التخطي إلى المحتوى

اعلنت الحكومة القبرصية عن الموافقة على اتفاقية الاعفاء من التأشيرة بين جمهورية قبرص ومملكة البحرين لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

وقالت وكالة الانباء القبرصية ان مجلس الوزراء قد وافق على الاتفاقية التي كانت قد وقعت الشهر الماضي خلال زيارة قام بها الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس الى مملكة البحرين والتي تختص بحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمية.

وتنص الاتفاقية ، على أن مواطني جمهورية قبرص الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية وخدمية سيتمكنون من الدخول بدون تأشيرة إلى مملكة البحرين لمدة 90 يومًا خلال فترة ستة أشهر ، كما ان مواطني البحرين الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية وخاصة ، سيتمكنون من الدخول بدون تأشيرة إلى جمهورية قبرص لمدة 90 يومًا خلال فترة ستة أشهر ، وتحتفظ كل من الدولتين بحق رفض الدخول أو الإقامة على أراضيها. الأراضي لمواطني الدولة الأخرى الذين يحملون هذه الجوازات لأسباب تتعلق بأمن الدولة والنظام العام والصحة العامة.

ومن المقرر ان تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ لمدة خمس سنوات وسيتم تجديدها تلقائيًا لفترات متتالية من خمس سنوات ، ما لم تبلغ إحدى الدول الأخرى برغبتها في إنهاء الاتفاقية.

وكان الرئيس القبرصي أناستاسيادس قد زار البحرين خلال سبتمبر الماضي على راس وفد حكومي، وذلك في إطار قرار الحكومة تطوير العلاقات الثنائية مع دول الخليج العربي.

وخلال الزيارة ، عقد الرئيس أناستاسيادس لقاءات مع جلالة الملك البحرين حمد بن عيسى خليفة تضمنت محادثات موسعة شملت عدة مجالات. . كما تم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي والفني.

وتعتبر حكومة قبرص أن زيادة تطوير العلاقات مع البحرين أمر مهم بشكل خاص ، حيث إنها ترفع من مستوى نهج السياسة الخارجية القبرصية متعدد الأطراف.

كما اطلع الرئيس أناستاسيادس خلال الزيارة الجانب البحريني على الوضع في شرق المتوسط ​​وتطورات القضية القبرصية.

كما ناقش الوفدان العلاقات الثنائية ولا سيما في القضايا المتعلقة بالتجارة ومصادر الطاقة المتجددة والزراعة ومعالجة تغير المناخ والسياحة والربط الجوي بين البلدين والعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والبحرين.

كما ناقش الجانبان مبادرة الرئيس أناستاسيادس بشأن تغير المناخ الذي يؤثر بشكل خاص على دول منطقة شرق المتوسط.

كما وجه الرئيس أناستاسيادس دعوة إلى جلالة الملك لزيارة قبرص.

قد يهمك أيضاً :-

  1. موقع نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 القبول العام والخاص الأهلية admission gov sd قريباً
  2. بث مباشر الزمالك وفاركو يلا شوت || مشاهدة مباراة الزمالك وفاركو بث مباشر يلا شوت اليوم 18/01/2022 في كأس الرابطة المصرية
  3. “مجانا” اضبط الآن تردد القناة الجزائرية الأرضية 2022 الناقلة لكأس أمم أفريقيا 2022
  4. “Egyptian League Cup” موعد مباراة الزمالك وفاركو في كأس الرابطة 2022 والقنوات الناقلة
  5. تاريخ اصدار هاتف هواوي P50 Pro في المملكة العربية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *