التخطي إلى المحتوى

أُنتخب مصرف البحرين المركزي كعضو في مجموعة التنسيق التابعة «للشبكة العالمية للابتكار المالي» للدورة الثانية على التوالي الى جانب 10 جهات رقابية مالية دولية وذلك بعد عملية تصويت داخلية للشبكة. كما تم انتخاب هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة كرئيس وأمين سر للشبكة للدورة الثانية.

وقد تم إنشاء الشبكة العالمية للابتكار المالي قبل ثلاثة أعوام، وهي مجموعة تضم أكثر من 60 جهة رقابية مالية دولية، تعهدت بالقيام بعمل مشترك لدعم الابتكار في المجالين المالي والمصرفي مع مراعاة حماية المستهلك. وتسعى الشبكة لخلق سبل تواصل ما بين شركات التكنولوجيا المالية والجهات الرقابية المالية لدعم توسيع نطاق أعمال هذه الشركات عبر الحدود كما تهدف الشبكة لإنشاء بيئة تعاونية بين الجهات الرقابية المالية في الموضوعات ذات العلاقة بالابتكار وتبادل الخبرات بين الجهات الرقابية.

والجدير بالذكر أن مجموعة التنسيق تشرف على أعمال الشبكة العالمية للابتكار المالي، حيث تقوم بوضع الخطة الاستراتيجية وبرنامج العمل السنوي للشبكة. هذا وقد أجرت الشبكة مؤخرا انتخابات داخلية بين أعضائها لانتخاب رئيس، أمين سر وأعضاء فريق مجموعة التنسيق للشبكة للعاميين المقبلين كما تم انتخاب الجهات الرقابية المالية التالية كأعضاء لمجموعة التنسيق: لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية، بنك ليتوانيا، سلطة برمودا النقدية، مديري الأوراق المالية الكنديين (هيئة الأوراق المالية في ألبرتا وهيئة تنظيم الأسواق المالية وهيئة الأوراق المالية في كولومبيا البريطانية)، مصرف البحرين المركزي، مكتب حماية المستهلك المالي بالولايات المتحدة الأمريكية، سلطة دبي للخدمات المالية، هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، هيئة الخدمات المالية في جيرنزي، لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ وهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية.

وبهذه المناسبة، قال محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج:» يحرص المصرف التعاون مع الشبكة العالمية للابتكار المالي بشكل مستمر كجزء من مساعيه لدعم الابتكار في قطاع الخدمات المالية والمصرفية وبالأخص على المستوى المحلي، كما نتطلع الى تبادل الخبرات مع أعضاء فريق التنسيق الجدد في الفترة القادمة.»

هذا وقد تم ترشيح الفاضلة بدور الملا محلل أول بوحدة التكنولوجيا المالية والابتكار لتمثيل مصرف البحرين المركزي في فيديو قصير سيتم عرضه خلال الاجتماع السنوي للشبكة العالمية للابتكار المالي حول اهداف المصرف كعضو لدى مجموعة التنسيق بالإضافة الى اهم التحديات التي ستواجه الشبكة خلال العامين القادمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *