التخطي إلى المحتوى

تعد ظاهرة ضعف الانتصاب شائعة نسبيًا وقد تحدث عند الرجال في مراحل مختلفة من حياتهم ولكنها أكثر شيوعًا مع تقدم العمر. يوجد اليوم العديد من طرق علاج ضعف الانتصاب التي تساعدك على التخلص منها والتي سنذكرها لاحقًا ولكن أولاً دعنا نعرف ما هي هذه الظاهرة؟

ما هو ضعف الانتصاب؟

هذه حالة لا يستطيع فيها الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء النشاط الجنسي. يمكن أن تشمل الأعراض أيضًا انخفاض الدافع الجنسي. من المحتمل أن يقوم طبيبك بتشخيص ضعف الانتصاب إذا استمرت الحالة لأكثر من بضعة أسابيع أو أشهر.

العلاج الطبيعي لضعف الانتصاب

يشمل علاج ضعف الانتصاب الأدوية والمضخات والغرسات والجراحة لكن العديد من الرجال يفضلون الخيارات الطبيعية. أظهرت الأبحاث أن بعض الخيارات الطبيعية يمكن أن تحسن أعراض ضعف الانتصاب تعرف عليهم من خلال الآتي:

نبات الجنسنج لعلاج ضعف الانتصاب

نبات الجنسنج هو نبات معمر ذو جذور لحمية وله خصائص مميزة وشفائية وعادة ما تستخدم جذوره في صناعة المستحضرات الصيدلانية. كما تم استخدامه لعلاج المشاكل الجنسية ولهذا يطلق عليه اسم الفياجرا العشبية. أظهرت الدراسات أنه فعال في علاج ضعف الانتصاب خاصة مركب الجينسنوسيد الذي وجد أنه يحسن الانتصاب.

عادة ما يكون الجنسنج أكثر فعالية لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون في الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي. من المعروف أن هذه العشبة لها تأثيرات مضادة للالتهابات وتحسن وظائف الرئة وتحسن تدفق الدم ويمكن أن تسبب هذه الأمراض وغيرها ضعف الانتصاب.

الأرجينين لعلاج ضعف الانتصاب

  1. الارجنين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في جسمك يساعد في إنتاج أكسيد النيتريك. أكسيد النيتريك يرطب الأوعية الدموية من أجل الانتصاب الناجح وهو ضروري للأداء الجنسي الجيد.
  2. أظهرت الدراسات أن تناول 5 جرام من الأرجينين يوميًا يؤدي إلى تحسن كبير في الوظيفة الجنسية.
  3. يساعد تناوله مع البيكنوجينول، وهو منتج نباتي من لحاء الشجرة على استعادة القوة الجنسية بعد شهرين أو ثلاثة أشهر من الاستهلاك.

الوخز بالإبر لعلاج ضعف الانتصاب

أشارت الكثير من الدراسات التي تم إجراؤها أن استخدام الوخز بالإبر له نتائج مبهرة لعلاج الضعف الجنسي. اقترح البعض أن الوخز بالإبر يمكن أن يحسن جودة الانتصاب ويعيد النشاط الجنسي. وجدت دراسات أخرى نتائج متضاربة لكن لحسن الحظ تكون مخاطر الوخز بالإبر منخفضة عندما يتم توفيرها من قبل هيئة مرخصة. يُظهر الوخز بالإبر نتائج واعدة في علاج ضعف الانتصاب ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

الحمية الغذائية لعلاج ضعف الانتصاب

قد يؤثر نظامك الغذائي على أدائك الجنسي نظرًا لأن النظام الغذائي يمكن أن يسبب السمنة فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية أخرى يمكن أن تسبب الضعف الجنسي. هناك شائعات بأن بعض الأطعمة لها القدرة على الحد من ضعف الانتصاب مثل الكرفس والعسل وغيرها لكن هذه الأطعمة تتطلب المزيد من البحث لإثبات فعاليتها.

تغيير نمط الحياة

في كثير من الحالات يمكن أن تساعد التغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي في تقليل أعراض ضعف الانتصاب. إن تغيير اسلوب المعيشه من الحالات المهمة التي يجب أن تحدث حتى تساعد في علاج ضعف الانتصاب مثل ممارسة الرياضة وغيرها من الأشكال الأخرى. وهذا يشمل أيضًا الإقلاع عن التدخين وتقليل استهلاك الكحول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *