التخطي إلى المحتوى

بعيدًا عن كرة القدم، لا شك أن النجم المصري محمد صلاح اكتسب جاذبية عالمية على مواقع التواصل الاجتماعي وبات عرضًا جذابًا لأصحاب العلامات التجارية. إذ يبلغ عدد متابعيه حوالي 72 مليونًا على تويتر وفيسبوك وإنستغرام.

وأصبحت منصة إنستغرام بمنزلة «دجاجة تبيض ذهبًا» للاعب الشهير البالغ 29 عامًا، الذي يتابعه 44.2 مليون عليها. فإنستغرام ليست أداة قوية لعلامة صلاح التجارية العالمية وحسب، بل هي أداة مربحة له إلى جانب راتبه في ليفربول.

ووفق ما نقلت صحيفة «ليفربول إيكو» عن الدراسة الصادرة عن موقع Myprotein المتخصص في إحصاءات وسائل التواصل، فإن صلاح قادر على الحصول على ثالث أعلى عائدات من نشر صور أو منشورات إعلانية عبر إنستغرام في الدوري الإنجليزي.

كما أن صلاح، بحسب البحث، لديه إمكانية كسب 189 ألف جنيه إسترليني للمنشور الواحد. وفي حال مشاركته منشورًا واحدًا مدعومًا شهريًا، يمكنه كسب 2.3 مليون جنيه إسترليني سنويًا، في حين أن النشر الأسبوعي سيرفع هذا الرقم إلى 9.9 مليون إسترليني.

كذلك يسبقه في الدوري الممتاز فقط كل من نجم مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوغبا (208 آلاف جنيه إسترليني) وزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو (1.5 مليون جنيه إسترليني).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *