التخطي إلى المحتوى

ختم منتخبنا الوطني لرفع الأثقال مشاركته التاريخية لأول مرة في بطولة العالم للشباب تحت 17 سنة والتي أقيمت منافساتها في المملكة العربية السعودية الشقيقة في مدينة جدة خلال الفترة من 2-12 أكتوبر 2021 الجاري بمشاركة اللاعب حسين علي سيف، وعلى مستوى العنصر النسائي اللاعبة نور يحيى والتي تمت دعوتها للمشاركة برعاية اللجنة التنظيمية الخليجية لرفع الأثقال.

ومثل منتخبنا الوطني كل من اللاعب حسين علي سيف قهرمان والذي شارك في فئة 89 كجم، حيث نجح اللاعب في رفع وزن 112 كجم في منافسات الخطف و150 كجم في منافسات النتر، وتمكن بذلك من تحقيق المركز التاسع في المجموع العام من أصل 12 لاعبًا. كما شاركت اللاعبة نور يحيى حيث كانت أصغر اللاعبين سنا المشاركين في فئتها، وشاركت في الفئة (B) فئة 71 كجم ونجحت اللاعبة في رفع وزن 45 كجم منافسات الخطف و61 كجم في منافسات النتر وحصلت بذلك على المركز 13 في المجموع العام.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى للاعبين رفع الأثقال البحريني في بطولة العالم على مستوى الشباب، وتأتي ضمن الخطة الاستراتيجية 2028 التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة فارس مصطفى الكوهجي رئيس مجلس الإدارة، للارتقاء برياضة رفع الأثقال محليًا وخارجيًا وإتاحة الفرصة للاعبين المنتخب الوطني لخوض المنافسات على الصعيد الدولي، وإكسابهم الخبرة الكافية على المستوى الفني بالانخراط في منافسات قوية على مستوى فئة الشباب في المحفل العالمي بدعم ورعاية من صالة «سبارتن فيتنيس» الرياضية من معدات رياضية ودعم لوجستي ومادي يتمثل في المخصصات التدريبية للاعبين، بالإضافة إلى الدعم التي تحظى به رياضة رفع الأثقال من قبل الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية والتي كان لها دور كبير في تطور مستويات اللاعبين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بكفاءة عالية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. موقع نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 القبول العام والخاص الأهلية admission gov sd قريباً
  2. بث مباشر الزمالك وفاركو يلا شوت || مشاهدة مباراة الزمالك وفاركو بث مباشر يلا شوت اليوم 18/01/2022 في كأس الرابطة المصرية
  3. “مجانا” اضبط الآن تردد القناة الجزائرية الأرضية 2022 الناقلة لكأس أمم أفريقيا 2022
  4. “Egyptian League Cup” موعد مباراة الزمالك وفاركو في كأس الرابطة 2022 والقنوات الناقلة
  5. تاريخ اصدار هاتف هواوي P50 Pro في المملكة العربية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *