التخطي إلى المحتوى

ختم وفد الاتحاد البحريني للسيارات الدورة التدريبية الرابعة للفرق المنظمة استعدادًا لتنظيم سباق جائزة السعودية الكبرى لسباق الفورمولا واحد والذي تستضيفه الشقيقة الكبرى للمرة الأولى في تاريخها في الفترة من 3 وحتى 5 من شهر ديسمبر القادم بحلبة كورنيش جدة والتي امتدت على مدى 3 أيام مكثفة.

وأقيمت فعاليات الدورة بقاعة الملك فيصل بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، حيث شارك في هذه الدورة دفعة جديدة من المتطوعين السعوديين والمقيمين على أرض المملكة الذين أبدوا الرغبة الكبيرة بالمساهمة في تحقيق النجاح وكتابة تاريخ جديد لرياضة السيارات السعودية. وشهدت الدورة الجزء النظري الذي شمل محاضرات تعريفية حول سباقات الفورمولا واحد وأساسيات تنظيمها، وتوزيع الفرق المنظمة حول الحلبة وأدوارها بجميع طواقمها وأفرادها، والمهمات المنوطة لها. وشهد يوم السبت إقامة الجزء العملي والتطبيقي، وذلك بحلبة الكارتنغ. من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في تصريح له قائلاً: «إن الاتحاد البحريني للسيارات أصبح مثالاً مميزًا في تنظيم سباقات السيارات وعلى رأسها الفورمولا واحد، ويدًا بيد سيكون سباق الفورمولا واحد الأول بالسعودية من أنجح السباقات العالمية وأميزها إن شاء الله، وكما تحقق سباقات البحرين نجاحًا باهرًا وبالتعاون مع الأشقاء البحرينيين سنحقق نجاحًا باهرًا آخر لسباق السعودية بإذن الله، فنحن نكمل بعضنا». وأضاف: «ها نحن اليوم نستقبل الدفعة الثانية من المتطوعين الذين سيساهمون في تنظيم سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا واحد خلال شهر ديسمبر القادم، فالتنظيم جزء مهم جدًا من نجاح أي سباق، لذا وبالتعاون مع الأخوة الأشقاء بالاتحاد البحريني للسيارات وضعنا برنامجًا تدريبيًا مكثفًا من أجل تهيئة المنظمين السعوديين، ونحن سعداء جدًا بالتفاعل الكبير من قبل شباب السعودية الشغوفين للمساهمة في تحقيق نجاح كبير وتسجيله في تاريخ الرياضة السعودية، نقدر كل الجهود المبذولة وندعو الجميع لحضور سباق كورنيش حلبة جدة كونه سيكون من أكبر السباقات العالمية وسيتضمن العديد من المفاجآت».

وفي ختام حديثه وجه الأمير خالد بن سلطان جزيل شكره وامتنانه للاتحاد البحريني للسيارات وعلى رأسه أخيه الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة على الجهود المبذولة من أجل تدريب ونقل الخبرات للمنظمين السعوديين. وضم الوفد الذي رأسه عبدالعزيز الذوادي مدير عام الاتحاد البحريني للسيارات عضو لجنة المحكمين والمتطوعين الدولية كلاً من: فايز رمزي، جاسم إبراهيم، محمد الجودر، محمد إسماعيل، عبدالله الجمري، أيوب السلمان، عبدالجليل رمضان، علي عبدالرحمن، علي فيني، جواد درباس، فرج بلال، أحمد الدوسري، نزار حميد، أسامة البوفلاسة، عبدالغفار البستكي، صلاح عبدالله، جهاد درويش، أحمد كزبر، أحمد حسن، هود صادق.

وستستمر زيارات وفود الاتحاد البحريني للسيارات حتى موعد إقامة السباق خلال الفترة القادمة من أجل تهيئة وإعداد المنظمين السعوديين الذين سيساهمون في تنظيم أول سباق فورمولا واحد بالسعودية، إذ تأتي هذه الزيارات التدريبية كأحد أوجه التعاون بين الاتحادين البحريني للسيارات والسعودي للسيارات والدراجات النارية وكأحد أوجه التعاون الكبير بين المملكتين الشقيقتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *