التخطي إلى المحتوى

إحصائية رسمية: مقتل وإصابة 108 من المدنيين بمأرب خلال نصف عام

الأحد 10 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 09 صباحاً :- الوحدوي نت – مارب :

 أعلنت مصادر رسمية، يوم السبت، مقتل وإصابة 108 من المدنيين بمحافظة مأرب، في أحدث إحصائية لضحايا الهجمات الحوثية خلال الأشهر الستة الأخيرة على المحافظة الواقعة الى الشمال الشرقي من البلاد.

وذكرت الإحصائية الصادرة عن السلطة المحلية بمأرب، إن نحو 31 مدنيا قتلوا بينهم ستة أطفال، وأُصيب 77 أخرون من ضمنهم ثمانية أطفال وخمس نساء واثنين من طواقم الإسعاف الطبية، خلال القصف الحوثي المتكرر الذي تعرضت له عدد من الأحياء السكنية.

وأشارت الإحصائية التي جرى رصدها خلال الفترة من 3 إبريل – 3 أكتوبر 2021، إلى خسائر مادية أيضا نتيجة عمليات القصف تلك والتي نُفذت غالبيتها باستخدام الصواريخ الباليستية من قبل الحوثيين.

وقالت إن 12 منزلاً تعرضت للتدمير بشكل كامل أو جزئي فيما أُعطبت 10 سيارات على الأقل منها سيارتي إسعاف.

ويوم الأحد الماضي، تعرض حي الروضة المكتظ بالسكان، شمال مدينة مأرب لقصف صاروخي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مخلفاً أكثر من 35 قتيلا ومصابا من المدنيين.

وأكدت مصادر محلية إن من ضمن القتلى الطفلة غزلان فيصل احمد مسعود (4 سنوات) وشقيقها رداد فيصل (سنتين)، الذين وجدا مفصولي الرأس
بينما أصيبت والدتهما بجروح خطرة.

كما تسبب القصف الذي نفذ باستخدام ثلاثة صواريخ باليستية إلى تضرر 12 منزلاً منها 4 منازل تدمرت بشكل كلي إلى جانب إحتراق وإعطاب 8 سيارات كانت متوقفة في الحي بالقرب من موقع سقوط الصواريخ.

وتفيد تقارير موثقة إن جماعة الحوثي “استخدمت أكثر من 300 صاروخ بالستي، وطائرات مفخخة في قصفها على مدينة مأرب منذ مطلع هذا العام.

وكان مكتب حقوق الإنسان بمأرب قد قال في إحصائية سابقة إن “الصواريخ والمقذوفات التي أطلقها الحوثيون على المحافظة حتى نهاية العام الفائت 2020 تسببت في مقتل 469 مدنيًا وإصابة 1119 آخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *