اخبار العالم

احداث الساعه - السعودية: إنشاء مدينة إعلامية ومجمع ملكي للفنون . اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016

Sponsored Links

Sponsored Links
كشف وزير الثقافة الاعلام الدكتور عادل الطريفي، أثناء زيارته الى الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام مساء يوم الخميس، عن عزم الوزارة إطلاق عدة مبادرات تتوافق مع رؤية المملكة 2030م، والتحول الوطني 2020، ومن هذه المبادرات هي تشيد مدينة إعلامية للإعلام والإنتاج الفني في مدينة الرياض، وذلك لاحتواء جميع الأعمال الفنية التي ينتجها المخرجين والفنانين والروائيين والمسرحين من السعوديين والسعوديات داخل هذه المدينة بهدف تطوير الحركة الثقافية السعودية ودعماً للأعمال الفنية.

كما كشف الوزير خلال حديثه عن تشيد المجمع الملكي للفنون والأعمال التشكيلية والذي يحتوى على عدة مرافق منها قاعة للمسرح مخصصة للأعمال الوطنية وصالة للمعارض خاصة للفنون التشكيلية كذلك قاعة أوكستر تخص الأعمال الموسيقية بحيث تستطيع من خلاله كل الجمعيات الثقافية والأندية الأدبية في جميع مناطق المملكة الاستفادة من هذا المرفق في المستقبل، كما أوضح وزير الثقافة والإعلام أن الوزارة خطت عدة خطوات في التحول الرقمي حيث تعمل حاليا ً على أنشاء محتوى ثقافي رقمي يضم جميع ثقافات وعادات المملكة بتنوعها الجغرافي والمناطقي بجانب مخرجاتها الثقافية والفنية طوال عقود زمنية بغرض الحفاظ على هذا الارث العظيم ، بغرض نقل الصورة الحقيقية عن تاريخ المملكة الى جميع العالم.

وأشار الطريفي إلى أن الوزارة تعتزم تحويل قناة الإخبارية إلى قناة خاصة تتبع إحدى الشركات في القطاع الخاص حيث ستقوم القناة مستقبلاً ببث برامجها بعدة لغات منها الإنجليزية والفارسية بجانب اللغة العربية كذلك سيتم الانتهاء قريبا من بث القنوات السعودية بـ10 لغات كذلك تم الانتهاء من تطوير وكالة الأنباء السعودية بحيث سيصبح عملها بجانب نقل الأخبار إلى قناة مرئية ومسموعة.

وبيّن الطريفي أن الوزارة أطلقت مؤخرا تطبيق رقمي يحتوى على جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة لمراجعيها ، حيث يضم التطبيق نحو 28 خدمة يستطيع المراجع الدخول على هذا التطبيق والاستفادة من هذه الخدمات وأنهاء جميع معاملاته إلكترونيا في غضون أيام قليلة بالإضافة إلى عدم مراجعة الوزارة.

وتطرق الطريفي الى أن الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص تسعى حالياً إلى إعادة توهج مسرح الإذاعة والتلفزيون مثل ما كان في السابق من خلال دعم جميع الأعمال الفنية والمسرحية سواء التي تقدمها الجمعيات الثقافية أو الأندية الأدبية، بغرض رفع مستوى الحركة الثقافية والفنية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث الساعه - السعودية: إنشاء مدينة إعلامية ومجمع ملكي للفنون . اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا