اخبار العالم

جدل بالسعودية حول تعيين وافد بتأشيرة زيارة براتب (40 ألف ريال )

Sponsored Links

Sponsored Links

أثار تعيين وافد قدم للسعودية بتأشيرة زيارة بوظيفة مهندس ميكانيكا براتب 40 ألف ريال ، جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي وبين أوساط المهندسين السعوديين العاطلين الذين يحملون نفس التخصص، مطالبين وزارة العمل بالتدخل.

وبعد ان اثير الموضوع تم التحقق من خلفياته وكشف قطاع المشروعات بهيئة الطيران المدني عن حقيقة تعين وافد بالهيئة براتب 40 ألف ريال من خلال بيان أصدره علق فيه قائلا: بخصوص حقيقة الخطاب المتداول لتعيين مهندس ميكانيكا لبناني الجنسية بوظيفة “مدير تطوير” بإحدى الشركات المنفذة لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد بجدة، براتب 40 ألف ريال تبين أنه عمل لمدة مؤقتة وغادر.

وأوضح الطيران المدني، بأنه بعد الاستفسار من إدارة المشروع تبين أن اسم الوافد اللبناني غير موجود ضمن قائمة أسماء العاملين بالمطار الجديد حالياً، مشيراً إلى أن الشركة المنفذة أفادت بأنه قدم لعمل مؤقت وإنجاز بعض الأعمال للشركة وغادر المملكة.

وكشفت سجلات دخول الوافد اللبناني للمملكة أنه قدم من دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل بإحدى الشركات الخاصة، بتأشيرة عمل لسفرة واحدة بتاريخ 1435/06/14هـ، لتنتهي تأشيرة إقامته النظامية بالمملكة بتاريخ 1435/07/15هـ، وليغادر أراضي المملكة بحد أقصى بتاريخ 1435/07/20هـ.

وكانت قد كشفت مصادر لموقع سبق أن الذي أصدر القرار مكلف من الشركة بإدارة مشروع المطار نظرا لتسرب ونقل كفالة وخروج عدد كبير من مهندسي وموظفي الشركة، وفي ظل امتناع دول كثيرة من إرسال عمالتها لشركتين في السعودية، إحداها هذه الشركة، وكذلك رفض وزارة العمل منح تأشيرات لتلك الشركة لتستطيع استقدام فنيين ومهندسين لضمان استمرار سير العمل في المشروع.

وأضافت المصادر أن الشركة لجأت للتعاقد مع مهندسين وإحضارهم بتأشيرة زيارة عمل حتى تنتهي المشكلة مع وزارة العمل ومن ثم يتم تصحيح وضعهم.

 

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن جدل بالسعودية حول تعيين وافد بتأشيرة زيارة براتب (40 ألف ريال ) في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا