اخبار العالم

خارجيات - «يوروبول»: «داعش» يخطط لهجمات إرهابية جديدة في أوروبا - اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links

Sponsored Links
حذرت وكالة تنفيذ القانون الأوروبية «يوروبول» في تقرير نشر في لاهاي اليوم من أن تنظيم «داعش» المتطرف يخطط لشن هجمات جديدة في أوروبا في المستقبل القريب.

وأشار التقرير الصادر عن مركز «يوروبول» لمكافحة الإرهاب إن «هزائم التنظيم في العراق وسورية وزيادة أعداد المقاتلين العائدين إلى أوروبا قد عززا من خطورة شن هجمات في أوروبا الغربية».

وأضاف إن «التقديرات المستمدة من أجهزة الاستخبارات توحي بأنه ربما يكون هناك عشرات من مقاتلي داعش المحتملين في أوروبا».
وقال جيل دو كيرشوف، منسق مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوروبي: «يجب أن نكون يقظين... فالتهديد الذي يشكله ما يطلق عليه تنظيم (داعش) والمقاتلون الأجانب العائدين سوف يستمر على الأرجح في السنوات المقبلة».

ويعتقد أن التنظيم طور أساليب جديدة للهجمات في الغرب، ويعتقد الخبراء أن فرنسا هي الهدف الأرجح كما أن بلجيكا وهولندا وبريطانيا وألمانيا في خطر كذلك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - «يوروبول»: «داعش» يخطط لهجمات إرهابية جديدة في أوروبا - اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا