اخبار العالم

بوابه الشرق استطلاع: ناخبو فرنسا يريدون فوز فالس بترشيح الحزب الاشتراكي للرئاسة

Sponsored Links

  • 1/2
  • 2/2

Sponsored Links
الشرق - استطلاع: ناخبو فرنسا يريدون فوز فالس بترشيح الحزب الاشتراكي للرئاسة

أخبار دولية الجمعة 02-12-2016 الساعة 01:09 م

مانويل فالس مانويل فالس باريس - وكالات

أظهر استطلاع للرأي اليوم الجمعة أن الناخبين الفرنسيين يرغبون في فوز رئيس الوزراء إيمانويل فالس بترشيح الحزب الاشتراكي لخوض الانتخابات الرئاسية في العام المقبل بعد ساعات من إعلان الرئيس فرانسوا أولوند عدم نيته الترشح لفترة ثانية.

ويدعم فالس إلى حد كبير الميول المؤيدة لقطاع الأعمال مما دفع الكثير من الناخبين اليساريين إلى أن يديروا ظهورهم لأولوند بعد أن أوصلوه إلى السلطة عام 2012.

وأظهر استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة (هاريس إنترآكتيف) بعد إعلان أولوند الليلة الماضية أنه لن يترشح لولاية ثانية أن غالبية المشاركين يريدون أن يفوز فالس بالانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكي في يناير.

وأيد 24% من الناخبين المشاركين ترشيح فالس في مقابل 14% لمنافسه الصاعد آرنو مونتبورج في حين قال 47% إنهم لا يريدون أيا من المرشحين الثمانية الذين طرحت أسماؤهم في الاستطلاع.

ومن بين الناخبين الذين وصفوا أنفسهم بأنهم يميلون إلى اليسار كان فالس الأوفر حظا بنيله تأييد 30% في مقابل 20 في المئة لمونتبورج.

وفاز فالس بتأييد 57% من المشاركين في الاستطلاع من المنتمين للحزب الاشتراكي في مقابل 15% لمونتبورج.

عاجل X

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق استطلاع: ناخبو فرنسا يريدون فوز فالس بترشيح الحزب الاشتراكي للرئاسة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا