اخبار العالم

«الشيوخ الأمريكي» يقر تمديد العقوبات على إيران 10 سنوات أخرى

Sponsored Links

Sponsored Links

تواصل – وكالات:

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي أمس، على تمديد العقوبات المفروضة على إيران لعشر سنوات أخرى، في تصويته على مشروع القانون، بعد موافقة 99 عضواً دون أي معارضة.

وبحسب ‘‘سكاي نيوز العربية‘‘ أرسل مجلس الشيوخ، مشروع القانون إلى البيت الأبيض، لكي يوقعه الرئيس باراك أوباما، ويصبح قانوناً.

وكان مجلس النواب قد وافق على المشروع بالإجماع تقريباً في شهر نوفمبر الماضي، حيث ينتهي العمل بقانون عقوبات إيران، في الـ31 من شهر ديسمبر الحالي إذا لم يتم تجديده.

وفي أول رد فعل لها، أعتبرت إيران، أن التصويت بأغلبية لصالح تمديد العقوبات التي تفرضها واشنطن على طهران، ينتهك الاتفاق النووي الذي أبرم في صيف 2015.

وهدد المرشد الإيراني، على خمانئي، ومسؤولون إيرانيون آخرون، برد قوي في حال مددت واشنطن العقوبات التي تفرضها، بسبب استمرار إيران في أنشطة بينها تطوير الصواريخ البالستية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الشيوخ الأمريكي» يقر تمديد العقوبات على إيران 10 سنوات أخرى في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا