اخبار العالم

الأمم المتحدة: 4 آلاف سقطوا بين قتيل وجريح بأعمال العنف في العراق

Sponsored Links
Sponsored Links

عين اليوم – بغداد
أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) عن مقتل وجرح أربعة آلاف و265 عراقيًا و83 أجنبيًا, بأعمال العنف التي شهدها العراق خلال شهر نوفمبر الماضي.
وأعربت عن ذهولها من حجم الضحايا المدنيين، متهمة تنظيم داعش الإرهابي باللجوء إلى أشرس التكتيكات لاستغلال المدنيين كدروع بشرية، داعية إلى ضرورة القيام بالإجراءات اللازمة لضمان حماية السكان المدنيين من الآثار الناجمة عن الصراع المسلح وأعمال العنف.
وقالت البعثة الأممية في بيان:” إن الإحصاءات التي سجلتها أفادت بأن ما مجموعه ألفان و885 عراقيًا قتلوا، بينما أصيب ألف و380 آخرون, جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر نوفمبر الماضي, فضلاً عن مقتل 52 مدنيًا أجنبيًا وجرح 31 آخرين”.
وأوضحت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ( يونامي ) أن محافظة بغداد كانت الأكثر تضررًا بأعمال العنف، تلتها نينوى ثم صلاح الدين وبابل وأخيرًا محافظة كركوك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمم المتحدة: 4 آلاف سقطوا بين قتيل وجريح بأعمال العنف في العراق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري عين اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي عين اليوم مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا