اخبار العالم

أول رد رسمي إيراني على تمديد العقوبات الأمريكية 10 سنوات

Sponsored Links

Sponsored Links

 

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، الجمعة، إن تأييد مجلس الشيوخ الأميركي لتمديد العقوبات على طهران لعشر سنوات "ينتهك الاتفاق النووي" التاريخي الذي تم التوصل إليه بين طهران والقوى العالمية الست عام 2015.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي في بيان جرت قراءته على التلفزيون "تمديد الكونغرس الأميركي العقوبات انتهاك للاتفاق. وسنبلغ لجنة إيران المكلفة بمراقبة تنفيذ الاتفاق بذلك."

 

وكان مجلس الشيوخ الأميركي وافق على تمديد العقوبات المفروضة حاليا على إيران لعشر سنوات وأرسل مشروع القانون إلى البيت الأبيض كي يوقعه الرئيس باراك أوباما ليصبح قانونا وهو ما يؤجل أي إجراءات محتملة أشد صرامة إلى العام المقبل.

 

وأقر المجلس مشروع القانون في تصويت بعد موافقة 99 عضوا وبدون أي أصوات معارضة. وكان مجلس النواب قد وافق على المشروع بالإجماع تقريبا في نوفمبر وقال مساعدون في الكونغرس إنهم يتوقعون أن أوباما سيوقعه.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن أول رد رسمي إيراني على تمديد العقوبات الأمريكية 10 سنوات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم برس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم برس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا