اخبار العالم

"الكونميبول" يمنح شابيكوينسى لقب "سود أمريكانا" ويؤجل الإعلان الرسمى

Sponsored Links

Sponsored Links

ذكرت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" اتخذ قراراً بمنح لقب بطولة "كوبا سود أمريكانا" لفريق شابيكوينسى المنكوب، والذى توفى لاعبوه بعد تحطم الطائرة اللتى كانت تقلهم إلى كولومبا، لخوض ذهاب المباراة النهائية من البطولة. 

 

وقالت الصحيفة إن الـ"كونميبول" اتخذ قراره بالفعل، ولكنه يرجئه لسببين مهمين، حيث يرى أن الوقت الحالى ليس مناسباً للحديث عن الأمور الرياضية تماماً،  ولا يجوز أن يتم الحديث فى الأمر علناً، إضافة إلى أن اتخاذ هذا القرار بشكل رسمى، يتطلب عقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد، والذى سيقام فى 21 ديسمبر الجارى. 

 

 ولن يواجه الاتحاد القارى أى أزمة فى منح الفريق المنكوب لقب البطولة، خاصة وأن منافسه أتلتيكو ناسيونال الكولومبى، هو من طالب بذلك فى لفتة إنسانية رائعة، فى أعقاب وقوع الحادث المفجع. 

 

وحال تتويج شابيكوينسى بلقب سود أمريكانا، سيكون من حقه المشاركة فى دور المجموعات للموسم الجديد من البطولة الأكبر "كوبا ليبرتادورس".

شكرا لمتابعتكم خبر عن "الكونميبول" يمنح شابيكوينسى لقب "سود أمريكانا" ويؤجل الإعلان الرسمى في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا