اخبار العالم

احداث دوليه - مقاتلات تركية تدمر 5 أهداف لـ"داعش" شمالي سورية اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links

Sponsored Links

أنقرة - د ب أ 

02 ديسمبر 2016

استهدفت مقاتلات تركية اليوم الجمعة (2 ديسمبر/ كانون الأول 2016) خمسة أهداف لـ"تنظيم الدوداعش" شمالي سورية في إطار عملية "درع الفرات"، طبقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية للأنباء.

وذكر بيان لهيئة الأركان التركية اليوم أن مقاتلاتها استهدفت ثلاث أبنية وسيارتين محملتين بالسلاح، تابعتين للتنظيم في منطقتي بزاعة وسلفانية.

وأكد البيان مواصلة الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) تقديم مساعداتهما للمدنيين.

ولفتت هيئة الأركان أنها تتخذ في عملياتها أشد التدابير الاحترازية من أجل سلامة المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

ودعماً لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي في 24 آب/أغسطس الماضي، عملية عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سورية)، تحت اسم "درع الفرات".

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي "جرابلس" و"اعزاز" السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة التنظيم المتطرف، حسب وكالة الانباء التركية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - مقاتلات تركية تدمر 5 أهداف لـ"داعش" شمالي سورية اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا