اخبار العالم

اعتقال دبلوماسيين إيرانيين في كينيا بتهمة التحضير لعمل إرهابي . اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links

Sponsored Links
اعتقلت السلطات الكينية في العاصمة نيروبي، دبلوماسيين إيرانيين اثنين، وسائقهما الكيني وهما يستقلان سيارة تابعة للسفارة الإيرانية، ووجهت إليهما تهمة جمع المعلومات للتحضير لعمل إرهابي، بعد ضبطهما وهما يقومان بتصوير السفارة الإسرائيلية.
 
وأفادت وكالة "رويترز"، الخميس، بأنَّه وفقًا للائحة اتهام قُدِّمت في المحكمة فإنَّ "سيد نصر الله إبراهيمي وعبد الحسين جولا صفاف، والسائق موسى كياه ممبوجا، ضبطوا أثناء تصوير لقطات فيديو للسفارة الإسرائيلية للاستخدام في ارتكاب عمل إرهابي".
 
وكشفت وثائق المحكمة أنَّ الرجال الثلاثة كانوا في سيارة تابعة للسفارة الإيرانية عندما ألقي القبض عليهم الثلاثاء الماضي.
 
ونقلت الوكالة عن محامي الدفاع كوهين أمانايا، قوله إنَّه بعد مثول الرجال الثلاثة في المحكمة أنكروا الاتهامات وهم محتجزون لدى وحدة شرطة مكافحة الإرهاب الكينية لمزيد من الاستجواب.
 
من جهتها، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" - نقلًا عن المدعي العام في المحكمة - أنَّ الرجلين كانا قد زارا سجينين اثنين تحتجزهما السلطات الكينية بتهم تتعلق بالإرهاب.
 
وكانت السلطات الكينية اعتقلت عنصرين إيرانيين من فيلق قدس الفرع الخارجي للحرس الثوري وهما كل من أحمد أبو الفتوحي ومنصور موسوي، بتهم التخطيط لشن هجمات على مصالح غربية في كينيا وحكم عليهما بالسجن مدى الحياة.
 
وقبض على الرجلين في يونيو 2012، وقادا المسؤولين إلى متفجرات مخبأة تبلغ زنتها 15 كيلو جرامًا، بينما لم يعثر على نحو 85 كيلو جرامًا أخرى من المتفجرات قالت السلطات إنَّه تمَّ شحنها إلى كينيا.
 
كما اعتقلت سلطات نيروبي قبل ثلاثة أعوام إيرانيين آخرين كانا ينويان دخول البلاد بجوازات سفر إسرائيلية مزورة.
 
وكانت كينيا أعلنت في نوفمبر 2015 تفكيك " شبكة تجسس إيرانية" كانت تحضر لاعتداءات إرهابية في البلاد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اعتقال دبلوماسيين إيرانيين في كينيا بتهمة التحضير لعمل إرهابي . اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا