اخبار العالم

تعليق عضوية فنزويلا فى السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية

Sponsored Links

Sponsored Links

 أعلن مصدر فى الحكومة البرازيلية لوكالة فرانس برس مساء الخميس أن الدول الاربع المؤسسة "للسوق المشتركة لاميركا الجنوبية" (ميركوسور) الخميس علقت عضوية فنزويلا فى هذا التكتل بسبب عدم احترامها لميثاقه.

وقال هذا المصدر فى اتصال هاتفى من ريو دى جانيرو طالبا عدم كشف هويته أن هذه الدول الأربع الأرجنتين والبرازيل وباراغواى واوروغواى -- وجهت إلى فنزويلا "رسالة الكترونية" تبلغها بان حقوقها فى السوق المشتركة "معلقة".

وأضاف أن وزراء خارجية الدول الأربع المؤسسة "اعدوا تقارير تشير إلى أن فنزويلا لم تحترم تعهداتها". وتابع "نتيجة لذلك وجهوا لها رسالة الكترونية تبلغها بان حقوقها علقت".

ولم تعلن "ميركوسور" رسميا هذا القرار الذى جاء مع انتهاء مهلة ثلاثة اشهر حددت فى ايلول/سبتمبر لسلطات كراكاس لملاءمة تشريعاتها مع ميثاق السوق المشتركة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعليق عضوية فنزويلا فى السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا