اخبار العالم

#إسرائيل_بدون_رقابة الأسبوع في 5 صور

Sponsored Links

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

Sponsored Links
قصة يهود اليمن الذين مرّوا بمذابح مع إعلان خطة التقسيم عام 1947، المرأة الأكبر سنّا في العالم، والغضب في المغرب بسبب برنامج تلفزيوني يُرشد كيفية إخفاء العنف الأسري
المصدر 2 ديسمبر 2016, 09:18

هذه هي المواضيع التي تصدّرت عناوين الأخبار في إسرائيل والشرق الأوسط هذا الأسبوع

غضب في المغرب من ورشة مكياج تعلم كيفية التستر على العنف ضدّ النساء

مقطع الفيديو الذي يرشد النساء كيف يخفين الكدمات التي على أجسادهن (لقطة شاشة)

مقطع الفيديو الذي يرشد النساء كيف يخفين الكدمات التي على أجسادهن (لقطة شاشة)

صُدم الكثير من النساء في المغرب هذا الأسبوع بعد أن شاهدن برنامجا بُث في التلفزيون الرسمي، عرض كيف يمكنهن استخدام مستحضَرات التجميل لإخفاء الأدلة على ممارسة العنف الأسري.

خلال البرنامج الصباحي، أوضحت أخصائية تجميل كيفية إخفاء الكدمات. كانت تظهر كدمات سوداء وزرقاء مزيفة على وجه المرأة التي شاركت في البرنامج لتوضيح كيف يجب إخفاء الكدمات عن وجهها. "نأمل أن تساعدك نصائحنا في الاستمرار في الحياة"، كما ذُكر في نهاية الإرشاد، قبل يومين من اليوم العالمي لمكافحة العنف ضدّ النساء.

كانّ ردّ الفعل على الحادثة فوريا وغاضبا. لذلك وقّعت مئات النساء على عريضة تطالب القناة أن تعتذر وأن تُمارس عقوبات ضدّها.

من هم شهداء اليرموك

علم لواء شهداء اليرموك

علم لواء شهداء اليرموك

في بداية الأسبوع هاجمت خلية تابعة للواء شهداء اليرموك، المتماهي مع داعش، بنيران رشاشات ثقيلة وقذائف هاون، كتيبة مشاة من الجيش الإسرائيلي على الحدود السورية - الإسرائيلية. لذلك قتل الجيش أربعة نشطاء بقصف جوي. ولكن من هو لواء شهداء اليرموك الذي يهدّد بإشعال نار الحرب على الحدود الشمالية لدولة إسرائيل، وهو مكان لم يعد يسيطر عليه النظام السوري.

في مثل هذا الأسبوع قبل 69 عاما وُضِعت خطة التقسيم البريطانية

متظاهرون إسرائيليون يحتفلون بعد قرار التقسيم في الأمم المتحدة (ِAFP)

متظاهرون إسرائيليون يحتفلون بعد قرار التقسيم في الأمم المتحدة (ِAFP)

في 23 تشرين الثاني عام 1947 قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء الانتداب البريطانيّ وإقامة دولتين على أرض فلسطين - دولة يهودية ودولة عربية. ولكن رفض العرب الاقتراح في حين أيده اليهود بترحيب. حصل طاقم هيئة تحرير "المصدر" على شهادات من ذلك التصويت بين مؤيد ومعارض، وكيف هدّدت مصر بالتأجج الإقليمي.

المرأة الأكبر سنّا في العالم

إيما مورانو: المرأة الأكبر سنا في العالم؟ (AFP)

إيما مورانو: المرأة الأكبر سنا في العالم؟ (AFP)

إيما (Emma) هي امرأة إيطالية الأكبر سنّا في العالم والوحيدة التي تعيش الآن من مواليد القرن التاسع عشر، احتفلت هذا الأسبوع بعيد ميلادها الـ 117 بشكل خاصّ مع كل من إخواتِها، طبيبها الشخصي وصحفيين.

المذابح المنظَّمة ضدّ يهود اليمن عام 1947

منظر للدمار الذي لحق ببيوت يهود مدينة عدن عام 1947 (بيت التراث اليمني)

منظر للدمار الذي لحق ببيوت يهود مدينة عدن عام 1947 (بيت التراث اليمني)

كنُس محروقة، مدارس مُدمّرة، محلات منهوبة، قتلى وجرحى في الشوارع - توثق عشرات الصور القلاقل التي مرت بها الجالية اليهودية القديمة في المدينة الساحلية عدن في بداية شهر كانون الأول 1947. بعد التاسع والعشرين من تشرين الثاني فورا، وهو التاريخ الذي أقرّت به الأمم المتحدة خطة التقسيم التي مهّدت الطريق لإقامة دولة إسرائيل، شنّ عرب المدينة هجوما. التقط أحد أبناء الجالية صورا للقلاقل، التي قُتل فيها 87 شخصا من الجالية وأصيب عشرات آخرون. عرض طاقم هيئة تحرير "المصدر" توثيقا وصورا نادرة من تلك الفترة الصعبة وقصص يهود اليمن الذين مرّوا بتلك المأساة الفظيعة في تلك الأيام.

شكرا لمتابعتكم خبر عن #إسرائيل_بدون_رقابة الأسبوع في 5 صور في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا