اخبار العالم

احداث دوليه - السلطات الفيتنامية تضبط أكثر من طن من العاج خلال أسبوع اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links

Sponsored Links

هانوي - د ب أ 

02 ديسمبر 2016

ذكرت السلطات الفيتنامية اليوم الجمعة (2 ديسمبر / كانون الأول 2016) أن مسئولي الجمارك في مدينة هو شي مينه ضبطوا 529 كيلوجراماً من العاج كان مخبأ داخل ثلاث كتل أخشاب مجوفة قادمة من نيجيريا، لترتفع بذلك كمية العاج المضبوط هذا الأسبوع في فيتنام إلى أكثر من طن.

وصرح مسئول بإدارة الجمارك في مدينة هو شي مينه ويدعى فام كوانج نام لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن المسئولين تلقوا بلاغا من "مصادر دولية" بشأن كمية العاج التي تم ضبطها.

وقال نام: "لقد اكتشفنا أن هناك مهرب يقوم بتجميع العاج من أفريقيا"، مضيفا: "إنهم يستخدمون نفس الخدع في إخفاء العاج".

وأوضح نام أن المهربين يقومون بإخفاء العاج داخل كتل الخشب المجوفة، ولكن استخدام أجهزة الكشف بأجهزة الأشعة السينية لفحص كتل الأخشاب أثبت فعالية في ضبط عمليات التهريب.

ويباع العاج في فيتنام بأسعار تتراوح ما بين 770 إلى 1200 دولار للكيلوجرام الواحد، وعادة ما تستخدم البلاد كنقطة لعبور العاج الافريقي في طريقه إلى الصين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - السلطات الفيتنامية تضبط أكثر من طن من العاج خلال أسبوع اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا