اخبار العالم

احداث دوليه - زلزال قوته 5,5 درجات يضرب البيرو ولا ضحايا اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links

Sponsored Links

ليما - أ ف ب 

02 ديسمبر 2016

وقع زلزال قوته 5,5 درجات أمس الخميس (1 ديسمبر / كانون الأول 2016) جنوب شرق البيرو في منطقة بونو، من دون أن يؤدي إلى وقوع إصابات، متسببا بأضرار مادية فقط، وفقا تقديرات جديدة للمعهد الوطني للدفاع المدني.

وضرب الزلزال على عمق 30 كيلومترا، وتم تحديد مركزه على بعد 58 كيلومترا من مدينة لامبا، وذلك عند الساعة 5,40 بالتوقيت المحلي (22,40 ت غ)، استنادا إلى المعهد الجيوفيزيائي في البيرو.

وقال المعهد الوطني للدفاع المدني على تويتر "في لامبا، انهارت ثمانية منازل وتضرر 40 منزلا آخر في منطقة باراتيا. لقد تم تأمين الحماية للقرويين"، مشيرا إلى أن عددا من الطرق قطع أيضا.

وتعليقا على الوضع في مدينة لامبا التي يسكنها 15 ألف شخص، قال هيرناندو تافيرا المسئول عن المعهد "لقد شعر السكان بالخوف وخرجوا إلى الشوارع".

تتعرض البيرو سنويا لنحو مئة هزة ارضية، بسبب موقعها الجغرافي على "حزام النار في المحيط الهادئ" وهو منطقة تشهد نشاطا زلزاليا كثيفا على امتداد القارة الاميركية.

وفي العام 2007، اسفر زلزال بقوة 7,9 درجات عن 595 قتيلا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - زلزال قوته 5,5 درجات يضرب البيرو ولا ضحايا اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا