اخبار العالم

اخر الاخبار - الأسطول الأمريكي بالبحرين يؤكد: جــــاهــزون لـــلــتـــعـامــل مــع أي دول مــارقــة أو تــهــديــدات إرهـــابــيــة بــالـــمـــنــطـقــة اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016

Sponsored Links

Sponsored Links


أكد الأسطول الخامس الأمريكي أن القوات البحرية الأمريكية في البحرين مجهزة للتعامل مع التحديات الإقليمية الناشئة التي تشكلها أي دول مارقة أو مجموعات إرهابية. وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس في تصريح للزميلة «جلف ديلي نيوز»: إن القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية مستعدة لمواجهة مختلف التهديدات، سواء من الدول أو الجماعات من غير الدول.
وجاءت تصريحات المتحدث ردا على تقرير أعده مركز «هيرتيج فاونديشن» الموجود بواشنطن، أشار إلى أن القوات المسلحة الأمريكية «أصغر» من أن تكسب أي معارك أو حروب كبرى. ففي تقرير بعنوان «دليل عام 2017 للقوة العسكرية الأمريكية» قيم المركز قوات الجيش البرية والبحرية والجوية تقييما جماعيا «ضعيفا» وصف مجموع قوتها بـ«الهامشية» على مقياس أعلاه درجة «قوي جدا».
ومنح التقرير الجيش البري وحده أضعف درجة على المقياس، وهي «ضعيف»، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية يوم الأحد. وأوضح التقرير أن الجيش لا يقدر سوى بصعوبة بالغة على شن حربين إقليميتين كبريين، لأن الجيش بكل بساطة قد انكمش كثيرا جدا. وأشار التقرير إلى أن سلاح البحرية يعاني أيضا نقصًا حادا في أعداد السفن التي يحتاج إليها لكي يخوض حربين كبريين.
ولكن المتحدث باسم الأسطول الخامس قال إن أفراد القوات الأمريكية الموجودين في المنطقة مدربون تماما ومجهزون جيدا، وهم يعملون على مدار الساعة لضمان الأمن البحري وحرية انسياب حركة التجارة والمحافظة على الممرات البحرية مفتوحة أمام المرور الآمن والمشروع، وأضاف أن البحرية الأمريكية تتمتع بمرونة عالية وقدرة على الحركة وهي تواصل تطوير قدراتها لمواجهة أي تحديات للتجارة البحرية المشروعة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر الاخبار - الأسطول الأمريكي بالبحرين يؤكد: جــــاهــزون لـــلــتـــعـامــل مــع أي دول مــارقــة أو تــهــديــدات إرهـــابــيــة بــالـــمـــنــطـقــة اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا