اخبار العالم

اخر الاخبار - سـجـنـاء سـيـاســيــون إيرانـيــون مــعـرضــون للـمــوت مضربون عن الطعام ويـعـانـون أوضــاعًـا صـحـيـة خطيرة اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016

Sponsored Links

Sponsored Links


تواجه مجموعة من السجناء السياسيين الإيرانيين خطر الموت جراء استمرارهم في الإضراب عن الطعام منذ أسابيع عدة، احتجاجًا على أوضاعهم المزرية داخل السجون ومنع العلاج ومتطلبات الحياة الضرورية في زنازينهم.
وأكّدت مصادر إيرانية ان هؤلاء السجناء المضربين عن الطعام يعانون تدهورًا في أوضاعهم الصحية جراء اضرابهم عن الطعام الذي ادى ايضا إلى اصابتهم بأمراض خطيرة، حيث يحرمون من الحقوق المعترف بها في قوانين النظام بغية كسر مقاومتهم. وابلغ مصدر في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية «إيلاف» الخميس ان من بين هؤلاء السجناء السياسيين المعرضين للموت:
 - آرش صادقي 37 عامًا.. يخوض اليوم الثامن والثلاثين من الإضراب عن الطعام ويعيش وضعًا خطيرًا.. وهو من سجناء العنبر 8 في سجن ايفين.
- غولرخ ايرايي.. زوجة صادقي وقد تمت محاكمتها بتهمة الإساءة إلى «قيادة نظام» ولاية الفقيه وصدر حكم عليها بالحبس 6 سنوات، وهي الآن قابعة في عنبر النساء في سجن ايفين.
- مرتضى مراد بور.. هو الآخر وعقب 37 يومًا من الإضراب حالته باتت متدهورة ويعاني من ضعف شديد واضطراب في نبضات القلب وألم في الكلى.
- وحيد صيادي نصيري.. سجين في العنبر المعزول بسجن ايفين فقد أكثر من 20 كيلو من وزنه اثر 46 يومًا من الإضراب عن الطعام احتجاجا على عدم حسم ملفه لمدة 14 شهرًا وعدم النظر فيه.
- فؤاد رضا زاده.. من السجناء السياسيين من أهل السنة يوجد في سجن جوهردشت بمدينة كرج بدأ الإضراب عن الطعام يوم 22 نوفمبر الماضي احتجاجًا على الواقع المأساوي للسجن ومنعه من المشاركة في تشييع جنازة والده ومواراته الثرى. وكان قد اعتقل في عام 2013 وبعد 40 يومًا من تحمل التعذيب النفسي والجسدي في سجن مخابرات اروميه صدر حكم عليه بالحبس 6 سنوات.
- سليمان بيروتي.. اصيب بيروتي وهو أحد السجناء السنة في سجن جوهردشت بالشلل النصفي اثر حرمانه من تلقي العناية الطبية وفقد قدرته على الكلام نسبيًا.. وبعد تعرضه للمرة الثانية لجلطة قلبية واحالته إلى المستشفى الاسبوع الماضي تمت اعادته إلى السجن دون إكمال خطوات علاجه كما انه محروم في السجن من أبسط العناية الطبية.
- آية الله كاظميني بروجردي.. وهذا السجين السياسي قد تدهورت صحته نتيجة ارتفاع ضغطه ويعيش وضعًا مزريًا نتيجة قلة أجهزة التدفئة في فصل البرد ورغم إصابته بمختلف الأمراض الحادة إلا أنه يحتجز في زنزانة باردة ورطبة ومحروم من الوصول إلى العلاج والأدوية.
ودعا المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بيان صحافي من مقره في ضواحي باريس، وتسلمت «إيلاف» نصه امس، الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى عمل عاجل ومؤثر لإنقاذ حياة هؤلاء السجناء السياسيين الذين تدهورت حالتهم الصحية جراء الاضراب عن الطعام، ما ادى إلى إصابتهم بأمراض خطيرة.. وحمل السلطات الإيرانية مسؤولية فقدان أي من هؤلاء السجناء حياتهم بعد ان حرمت السجناء «حتى من الحقوق المعترف بها في قوانين النظام القمعي والظلامي نفسه بغية كسر مقاومتهم»، كما قال المجلس.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر الاخبار - سـجـنـاء سـيـاســيــون إيرانـيــون مــعـرضــون للـمــوت مضربون عن الطعام ويـعـانـون أوضــاعًـا صـحـيـة خطيرة اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا