اخبار العالم

اخر الاخبار - فرضية نفاد الوقود تتعزز في حادث تحطم الطائرة في كولومبيا اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016

Sponsored Links

Sponsored Links


ميديين (كولومبيا) – الوكالات: يتجه التحقيق في تحطم الطائرة الكولومبية الذي أسفر عن سقوط 71 قتيلا، ليل الإثنين الثلاثاء، إلى فرضية حدوث عطل مرتبط بالمحروقات، بينما أقيم حفل تكريم في كولومبيا لأعضاء فريق تشابيكوينسي البرازيلي الذين قتلوا في الحادث.
وقال مدير الطيران المدني الكولومبي ألفريدو بكانيغرا لصحفيين إن «الأسباب تتجه إلى مشكلة محروقات من الممكن أنها فرضية تتعزز، لكن يجب أن يقوم المحققون بتحليلها، مثل معلومات الصندوق الأسود أو تسجيلات برج المراقبة».
وأوضح أنه لن يصدر رد نهائي قبل ستة أشهر.
من جهته، أكد سكرتير الأمن الجوي في الطيران المدني فريدي بونيا في مؤتمر صحفي أن «الطائرة لم يكن فيها وقود عند وقوع الحادث». وشدد على أن الطائرة لم تحترم القاعدة الدولية بالإبقاء على كمية احتياطية من الوقود أكبر مما تحتاج إليه، وخصوصا في حال اضطرت إلى تغيير المطار بشكل طارئ.
وهذا الاحتمال يؤكده تسجيل صوتي لآخر محادثة جرت بين قائد الطائرة. وقد كشف التسجيل أن الطيار أشار في نداء الاستغاثة إلى أن الطائرة أصيبت بـ«عطل كهربائي شامل» وأنها «بدون وقود».
وقال الطيار ميغيل كويروغا مخاطبا موظفة في برج المراقبة في مطار ريو نيغرو الذي يخدم مدينة ميديين «آنستي، (طائرة الرحلة) لاميا 2933 في حالة عطل شامل، عطل كهربائي شامل، من دون وقود!».
ولم تؤكد السلطات صحة هذا التسجيل الصوتي الذي بثته وسائل إعلام كولومبية عديدة، لكنها أشارت إلى أن «التسلسل الزمني فيه يفتقد إلى الدقة»، كما تعذر على وكالة فرانس برس التحقق من صحته من مصدر مستقل.
وكان مصدر عسكري قد صرح الثلاثاء الماضي بأن «لديه شكوكا لأن الطائرة سقطت من دون أن تنفجر، وهذا يعزز فرضية نقص الوقود فيها».
ووقع الحادث عندما اصطدمت الطائرة، وهي من نوع «بريتش آيروسبيس 146» وتابعة لشركة «لاميا» البوليفية وكانت تقل 77 شخصا، بجبل قبل دقائق من هبوطها في مطار ريو نيغرو في ميديين شمالي غرب كولومبيا.
وأعلنت سلطة الطيران المدني أنه تم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة «في حالة جيدة». وسيعتمد محققو الطيران المدني المكلفون التحقيق، بمساعدة خبراء برازيليين وبريطانيين، على الأدلة التقنية والوثائق والملاحظات التي سجلت في مكان الحادث الذي وقع في أحوال جوية سيئة في منطقة وعرة جدا على ارتفاع 3300 متر هطلت فيها أمطار غزيرة.
وأحد لاعبي فريق كرة القدم الناجين حارس المرمى جاكسون فولمان الذي بترت ساقه اليمنى كان يوم الأربعاء في حالة «مشجعة»، كما أعلن مستشفى سان فيسينتي حيث يُعالج.
وكان فريق تشابيكوينسي الذي يشارك في مباريات كأس أمريكا الجنوبية قد غادر البرازيل واضطر إلى التوقف في سانتا كروز في بوليفيا لأسباب قانونية قبل أن يستأنف رحلته إلى كولومبيا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر الاخبار - فرضية نفاد الوقود تتعزز في حادث تحطم الطائرة في كولومبيا اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا