اخبار العالم

احداث دوليه - الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية يطالب الرئيسة بتقديم استقالتها . اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links

Sponsored Links
كوريون خلال احتجاج في سيئول للمطالبة باستقالة رئيسة البلاد - epa

سيئول - د ب أ 

02 ديسمبر 2016

قال رئيس حزب ساينري الحاكم في كوريا الجنوبية، شونغ جين سوك أمس الخميس (1 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إن الحزب يدفع الرئيسة باك كون هيه رسمياً لتقديم استقالتها في أبريل/ نيسان المقبل.

وأضاف أنه يمكن تقديم موعد إجراء الانتخابات الرئاسية، المقررة في نهاية 2017، إلى شهر يونيو/ حزيران المقبل، قائلاً إن ذلك يمكن أن يمثل أساساً للمفاوضات مع المعارضة.

ومن ناحية أخرى، تواصل ثلاثة أحزاب معارضة المطالبة باستقالة باك، على الرغم من أن قيادة هذه الأحزاب لم تتفق على توقيت إجراء تصويت برلماني على استقالة باك.

ومن أجل نجاح هذا التصويت، يجب أن يوافق على استقالة الرئيسة ثلثا البرلمان المؤلف من 300 عضو، وهذا يمكن تحقيقه فقط من خلال الحصول على أصوات من حزب ساينري.

يذكر أن شعبية باك تراجعت لمستويات قياسية في ظل فضيحة اتهمت خلالها بمنح صديقة لها نفوذاً غير مستحق بالنسبة للعمليات الحكومية.

العدد 5200 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 03 ربيع الاول 1438هـ

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية يطالب الرئيسة بتقديم استقالتها . اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا