اخبار العالم

دعوات لـ«قوننة» الميليشيات العراقية وداعش يقنص 15 طفلًا في الموصل

Sponsored Links

Sponsored Links

دعوات لـ«قوننة» الميليشيات العراقية وداعش يقنص 15 طفلًا في الموصل

طالب مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، وزارة التربية بالتدخل العاجل لإنقاذ مستقبل 130 من الطلبة النازحين شمال ب‍عقوبة، مشيرا إلى أن أسر هؤلاء الطلبة أبعدوا من محافظة كركوك بشكل «قسري» دون تطرقه للجهة التي قامت بتهجيرهم. يأتي هذا مع تواصل مشهد يكشف مزيدا من «قوننة» ميليشيات الحشد الطائفية؛ مع دعوات لفصل ارتباطها عن القائد العام للقوات المسلحة ، حيث انتقد رئيس مجلس النواب الأسبق محمود المشهداني، الأربعاء، ربط الميليشيا بقائد الجيش رئيس الوزراء حيدر العبادي، محذرا من «ذهاب تضحيات» الميليشيات الطائفية بقرار من الأخير، في وقت طالب رئيس كتلة المواطن حامد الخضري، بأن يتم تضمين رواتب الميليشيا في موازنة العام المقبل، داعيا لمساواتها لباقي القوات الأمنية.

في غضون ذلك، طالب مدير ناحية العظيم، عبدالجبار العبيدي، وزارة التربية بالتدخل العاجل لإنقاذ مستقبل 130 من الطلبة النازحين شمال ب‍عقوبة، مشيرا إلى أن أسر هؤلاء الطلبة ابعدوا من محافظة كركوك بشكل «قسري».

في سياق آخر، أفاد مصدر أمني بأن «داعش تقوم بقتل الأطفال النازحين من الموصل»، مبيناً أن «قناصي التنظيم عمدوا الى قتل 15 طفلا من أهالي النازحين كانوا متجهين الى القوات الأمنية».

شكرا لمتابعتكم خبر عن دعوات لـ«قوننة» الميليشيات العراقية وداعش يقنص 15 طفلًا في الموصل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا