اخبار العالم

كينيا تعتقل دبلوماسيين إيرانيين بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية

Sponsored Links

Sponsored Links

تواصل- رويترز:

اعتقلت السلطات الكينية في العاصمة نيروبي، دبلوماسيين إيرانيين اثنين، وسائقهما الكيني وهما يستقلان سيارة تابعة للسفارة الإيرانية، ووجهت إليهما (الخميس) تهمة جمع المعلومات للتحضير لعمل إرهابي، بعد ضبطهما وهما يقومان بتصوير إحدى السفارات الأجنبية في كينيا.

وأفادت وكالة “رويترز”، أنه وفقا للائحة الاتهام التي قدمت للمحكمة فإن سيد نصر الله إبراهيمي وعبد الحسين جولا صفاف، والسائق موسى كياه ممبوجا، “ضبطوا وهم يقومون بتصوير لقطات فيديو للسفارة.. للاستخدام في ارتكاب عمل إرهابي.”

وبحسب الوكالة، قالت وثائق المحكمة إن الرجال الثلاثة كانوا في سيارة تابعة للسفارة الإيرانية عندما ألقي القبض عليهم يوم (الثلاثاء).

ونقلت الوكالة عن محامي الدفاع كوهين أمانايا، قوله إنه “بعد مثول الرجال الثلاثة في المحكمة ” أنكروا الاتهامات وهم محتجزون لدى وحدة شرطة مكافحة الإرهاب الكينية لمزيد من الاستجواب.”

وكانت السلطات الكينية اعتقلت عنصرين إيرانيين بتهم التخطيط لشن هجمات على مصالح غربية في كينيا وحكم عليهما بالسجن مدى الحياة.

وقبض على الرجلين في يونيو 2012، وقادا المسؤولين إلى متفجرات مخبأة قالت السلطات إنه تم شحنها إلى كينيا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن كينيا تعتقل دبلوماسيين إيرانيين بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا