اخبار العالم

عضوان أميركيان في الكونغرس يدفعان لتعديل «جاستا» . اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016

Sponsored Links
Sponsored Links

قال اثنان من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي إنهما يرغبان في تعديل قانون ما يسمى رعاية الإرهاب (جاستا) الذي يسمح برفع دعاوى قضائية ضد المملكة العربية السعودية بسبب هجمات 11 سبتمبر وذلك لتضييق نطاق الدعاوى القضائية المحتملة.

وقال لينزي غراهام وجون مكين وهما اثنان من زعماء السياسة الخارجية بالكونغرس ومن الحزب الجمهوري إنهما سيقدمان تعديلاً على القانون حتى لا يمكن مقاضاة حكومة إلا إذا كانت تتعامل «عن عمد» مع منظمة إرهابية.

وقال غراهام في كلمة أمام مجلس الشيوخ: «كل ما نقوله لأي حليف للولايات المتحدة هو أنه لا يمكن مقاضاتك في الولايات المتحدة عن عمل يتعلق بالإرهاب ما لم تشارك فيه عن علم وإن نفس الشيء ينطبق علينا في بلدكم». وقوبل القانون برفض كبير بسبب انتهاك القانون مبدأ سيادة الدول المنصوص عليه في القانون الدولي، وإتاحته استغلال القضية من أجل الابتزاز المالي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عضوان أميركيان في الكونغرس يدفعان لتعديل «جاستا» . اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا