اخبار العالم

خارجيات - هولاند: قررت عدم الترشح لولاية ثانية - اليوم الجمعة 02-12-2016

Sponsored Links
Sponsored Links
اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في كلمة متلفزة مساء الخميس انه لن يترشح لولاية رئاسية جديدة في انتخابات 2017.

وقال هولاند (62 عاما) في كلمته من قصر الاليزيه «انا واع للمخاطر التي يمكن ان تنجم عن خطوة من قبلي لن تلقى التفافا واسعا حولها. لذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية».

وكان هولاند انتخب رئيسا عام 2012 بمواجهة نيكولا ساركوزي، وهو بات الرئيس الاول الذي يرفض الترشح لولاية ثانية منذ العام 1958.

واعطت اخر استطلاعات للراي هولاند اقل من عشرة في المئة من نوايا التصويت خلال الدورة الرئاسية الاولى. وساهم تردده بالاعلان عن نيته الترشح او عدم الترشح في تحفيز مرشحين يساريين على الاعلان عن ترشحهم.

وكان الرئيس الاشتراكي هولاند واجه معارضة شديدة حتى داخل معسكره خصوصا مطلع العام الجاري بسبب مشروع اصلاح قانون العمل ما دفع الاف المتظاهرين الى النزول الى الشارع احتجاجا.

وتخللت ولاية هولاند عمليات عسكرية عدة في مالي وافريقيا الوسطى والعراق وسوريا، الا انها شهدت ايضا اسوأ هجمات ارتكبت في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية ادت الى مقتل 238 شخصا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - هولاند: قررت عدم الترشح لولاية ثانية - اليوم الجمعة 02-12-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا