اخبار العالم

وزيرة الثقافة الألمانية تحضر مؤتمر حماية التراث في مناطق الأزمات بأبو ظبي

Sponsored Links

Sponsored Links

قالت وزيرة الدولة الألمانية لشؤن الثقافة ماريا بومر اليوم /الخميس/ إن تدمير الممتلكات الثقافية سواء بسبب الإرهاب أو الحرب، أو بفعل الحفريات غير القانونية والإتجار غير المشروع يهدد التراث الثقافي للبشرية. 

جاءت تصريحات الوزيرة - التي نشرتها الخارجية الألمانية - قبيل توجهها إلى أبوظبي للمشاركة في المؤتمر الدولي لحماية التراث الثقافي في مناطق الأزمات السياسية في (2- 3) ديسمبر الجاري، والذي يتمحور حول تنسيق الإجراءات لحماية وحفظ وإعادة بناء التراث الثقافي في مناطق الأزمات.

وقالت الوزيرة إن "المؤتمر سوف يرسل إشارة واضحة مفادها أننا نعارض تدمير التراث الثقافي، وأن حماية التراث الثقافي هو تحدي عالمي، ولذا نحن نريد المساهمة في الإجراءات الدولية لحماية التراث الثقافي بالاستعانة بخبرات المؤسسات الألمانية مثل معهد الآثار الألماني (DAI) ومؤسسة التراث الثقافي البروسي (SPK)".

ومن المتوقع حضور رؤساء دول وحكومات وممثلي ما يزيد على 40 دولة ومنظمة دولية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزيرة الثقافة الألمانية تحضر مؤتمر حماية التراث في مناطق الأزمات بأبو ظبي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا