الارشيف / اخبار العالم

خارجيات - الحوثيون وقوات صالح يخرقون الهدنة في مدينة تعز منذ بدء سريانها - اليوم الخميس 20-10-2016

Sponsored Links

Sponsored Links
أكدت مصادر في الجيش الوطني وسكان محليون أمس الخميس أن قصفا عنيفا شنه الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على عدة مواقع بمدينة تعز (275 كيلومترا جنوب صنعاء) بعد بدء سريان وقف إطلاق النار.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحوثيين وقوات صالح خرقوا الهدنة منذ بدء سريانها، لافتين إلى أن الخروقات تمثلت في استمرار القصف العنيف على مواقع المقاومة والأحياء السكنية شرق وغرب المدينة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ويأتي ذلك بينما ساد هدوء حذر في مختلف جبهات القتال بالمحافظات اليمنية التي تشهد مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، وقوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة ثانية.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء، بعد ترحيب طرفي الصراع في اليمن بها.

وفي ساعة متأخر من مساء الأربعاء قال بيان لقوات التحالف العربي إن قوات التحالف سوف تلتزم بوقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة 23.59 بتاريخ 20 أكتوبر ولمدة ثلاث أيام، بناء على طلب الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأعلن التحالف أنه سيستمر في الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات للحوثيين والقوات الموالية لهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - الحوثيون وقوات صالح يخرقون الهدنة في مدينة تعز منذ بدء سريانها - اليوم الخميس 20-10-2016 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا