الارشيف / اخبار العالم

اليمن.. هدنة الـ 72 ساعة تدخل حيز التنفيذ منتصف الليل

Sponsored Links

Sponsored Links

تواصل – وكالات:

من المرتقب أن تدخل هدنة لمدة 72 ساعة حيز التنفيذ في اليمن، منتصف ليل اليوم، الأربعاء، قابلة للتجديد، تبدو فرص نجاحها اكبر من سابقاتها في ظل ضغوط دولية.

وتأمل الأمم المتحدة وأمريكا وبريطانيا، أن تساهم التهدئة في التمهيد لاستئناف مشاورات السلام، أملا في التوصل إلى حل للأزمة اليمنية التي أدت لمقتل زهاء 6900 وإصابة 35 ألفا، ونزوح أكثر من ثلاثة ملايين، منذ مارس 2015.

يذكر أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد أعلن ليل الاثنين، موافقة اطراف النزاع على هدنة مؤقتة، فيما رحب وزير الخارجية الاميركي جون كيري أمس الثلاثاء بالخطوة.

وقال كيري “نطلب من جميع الأطراف اتخاذ كل التدابير الضرورية لتنفيذ وقف (الأعمال القتالية) ونطلب منهم أن يستمر ذلك ونشجع بقوة على تمديده من دون شروط”، معتبرا ان “وقف القتال يتطلب أن يلتزم كل الأطراف وقفا تاما للعمليات العسكرية بكل اشكالها وان يسهلوا ايصال المساعدة الإنسانية إلى اليمنيين في أنحاء البلاد”.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن اليمن.. هدنة الـ 72 ساعة تدخل حيز التنفيذ منتصف الليل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا