أخبار عاجلة
زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب جنوب شرق تايوان -
عزت يهنئ الجماهير السعودية -
قائد عسكري: الجيش يتقدم بإتجاه معسكر خالد -

مجلس الشيوخ الأمريكي يسعى لفرض عقوبات جديدة على إيران

مجلس الشيوخ الأمريكي يسعى لفرض عقوبات جديدة على إيران
مجلس الشيوخ الأمريكي يسعى لفرض عقوبات جديدة على إيران
تقدم أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي بمشروع قانون لفرض عقوبات جديدة على قطاع الطائرات الخاص بإيران، للحد من استخدام الطائرات التجارية لدعم الإرهاب، على حد قول السناتور ماركو روبيور في بيان صحفي له، اليوم الجمعة 17 فبراير/ شباط.

واشنطن — سبوتنيك

وقال روبيو في بيانه: "نسعى لأن نواجه استخدام إيران للطائرات التجارية في دعم الإرهاب والدول الراعية للإرهاب الدولي".

© REUTERS/ Jonathan Ernst

وتابع قائلا "يتضمن القانون أيضا متابعة مكتب وزارة الخزانة لمراقبة الأصول الأجنبية من أجل فرض عقوبات جديدة ضد هذه الشركات التجارية الإيرانية المعنية".

ومن شأن مشروع القانون هذا أن يلزم إدارة الرئيس دونالد ترامب على تقديم تقارير منتظمة إلى الكونغرس حول استخدامات الطائرات المدنية لنقل البضائع لأغراض غير مشروعة من قبل إيران، مثل نقل الأسلحة والقوات والأجهزة الإلكترونية، ومكونات الصواريخ أو الصواريخ نفسها.

ويعد قرار فرض العقوبات على إيران في حال إقراره هو الأول من نوعه، منذ تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني في 16 يناير/ كانون الثاني 2016.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجلس الشيوخ الأمريكي يسعى لفرض عقوبات جديدة على إيران في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق منظمة العفو الدولية تكشف تفاصيل عن المجزرة المروعة بحق المدنيين في الموصل
التالى إيران تبشر حجاجها بقرب نجاح مفاوضات جدة