أخبار عاجلة
ترامب: الخليجيون لا يملكون شيئاً إلا المال! -

مظاهرات «صامتة» مطالبة بالإصلاحات وسط بغداد

Vorlesen mit webReader

إحباط محاولة لتفجير «سد العظيم» في ديالى –
بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي – (د ب أ):-
توجه الآلاف من المتظاهرين، امس، إلى ساحة التحرير للمطالبة بالإصلاحات، وتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها واستنكارا للاعتداءات على المتظاهرين بناء على دعوة من الزعيم مقتدى الصدر.
وقطعت السلطات الأمنية العراقية الطرق والجسور المؤدية إلى ساحة التحرير، فيما انتشرت قوات الجيش والشرطة بكثافة في كافة الشوارع وبدأت في تفتيش المتطوعين إلى ساحة التحرير.
يذكر أن الصدر دعا أمس الاول في بيان إلى الخروج في مظاهرة صامتة ببغداد للمطالبة بالإصلاحات وتغيير المفوضية وقانونها واستنكار الاعتداء على المتظاهرين.
وأمر الصدر، في البيان، الذين استهدفوا المنطقة الخضراء بالصواريخ قبل أيام إلى تسليم أنفسهم خلال 72 ساعة إذا كانوا من التيار الصدري أو من ثوار الإصلاح.
يذكر أن مسؤولين عراقيين ذكروا السبت الماضي أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 300 آخرين عندما أطلقت قوات الأمن أعيرة نارية والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرة حاشدة للمطالبة بالإصلاح وسط بغداد.
من جهة اخرى، قال القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي، ان حسم المعركة العسكرية مع تنظيم «داعش» الإرهابي بات قريباً جداً.
وقال مكتب العبادي في بيان ان «رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اطلع خلال اجتماع مع القادة العسكريين في مقر قيادة العمليات المشتركة، على سير عمليات قادمون يا نينوى واستعدادات القوات لتحرير الساحل الأيمن للموصل».
وأضاف المكتب ان «العبادي اجرى اتصالات بالقيادات الميدانية واستمع الى استعداداتهم للمعركة والتأكيد على عدد من التوجيهات والأوامر الصادرة من قبله للقادة الميدانيين والقوات الأمنية».
ومن جانب أخر، أعلنت هيئة قوات الحشد الشعبي، عن احباط محاولة لتنظيم «داعش» بتفجير سد العظيم في ديالى.
وأفاد بيان لقوات الحشد الشعبي ان « قوات تابعة للحشد الشعبي تمكنوا عبر عملية استباقية من اعتقال ثلاثة عناصر بتنظيم داعش الإجرامي كانوا ينوون ضرب سد العظيم لقطع خطوط الامداد من ديالى باتجاه القطعات الموجودة في صلاح الدين»، موضحاً ان «الدواعش الثلاثة اعترفوا بوجود أماكن لخزن الأسلحة».

شارك هذا الموضوع:

41ab3d441d.jpg

شكرا لمتابعتكم خبر عن مظاهرات «صامتة» مطالبة بالإصلاحات وسط بغداد في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده عمان ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده عمان مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فيديو: الجزائر ضيفة شرف معرض الكتاب المغاربي بباريس
التالى احداث دوليه - السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة: اختبار إيران الصاروخي "مرفوض تماما" اليوم الأربعاء 01-02-2017