أخبار عاجلة

اخبار دوليه - نكسة جديدة لترامب مع رفض مرشحه منصب مستشار الامن القومي

اخبار دوليه - نكسة جديدة لترامب مع رفض مرشحه منصب مستشار الامن القومي
اخبار دوليه - نكسة جديدة لترامب مع رفض مرشحه منصب مستشار الامن القومي

يسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى استعادة زمام المبادرة لتبديد الانطباع الفوضوي الذي وسم شهره الأول في البيت الأبيض، خصوصا بعد الانتكاسات التي تعرض لها مؤخرا في ملف الاتصالات مع روسيا وتعذر تعيين بديل لمستشاره المستقيل للأمن القومي.

ورفض مرشح ترامب لتولي منصب مستشار الأمن القومي للبيت الابيض الاميرال المتقاعد روبرت هارورد هذا العرض بعيد دفاع الرئيس الأميركي عن المستشار السابق مايكل فلين الذي استقال بسبب اتهامه باجراء اتصالات مع روسيا.

ويأتي ذلك بعد مؤتمر صحافي لترامب الخميس شن خلاله هجوما لاذعا على وسائل الاعلام معتبرا اياها "غير نزيهة" كما نفى وجود اي روابط مع روسيا خلال حملته الانتخابية.

وبرفض هارورد تولي منصب مستشار الامن القومي ليل الخميس، أصبح ترامب من دون خليفة لفلين، أول مسؤول بارز يستقيل في الإدارة الأميركية ما يزيد من حالة الفوضى التي يبدو ان ادارته تتخبط فيها.

وصرح هارورد لشبكة "سي ان ان" أنه رفض الوظيفة لأسباب عائلية والتزامات مالية. إلا أن العديد من وسائل الإعلام الأميركية ذكرت الخميس أن هارورد اعترض على عدم حصوله على ضمانات بأن مجلس الأمن القومي -- وليس مستشاري ترامب السياسيين - هو من سيكون مسؤولا عن السياسة العامة.

ومن بين أعضاء المجلس حاليا ستيف بانون، رئيس حملة ترامب السابق والمعروف بأنه يميني متطرف أثار الكثير من الجدل.

وذكر أحد أصدقاء هارورد طالبا عدم كشف اسمه أن الاميرال المتقاعد رفض الوظيفة بسبب الفوضى التي تعم البيت الأبيض، فيما قالت صحيفة واشنطن بوست أن من أسباب الرفض أن هارورد لن يتمكن من اختيار موظفيه.

وهارورد كان من الاسماء التي تم تداولها لخلافة مايكل فلين الذي اضطر الى الاستقالة بسبب اتصالاته مع السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك قبل تسلم ترامب مهامه الرئاسية، ومناقشته العقوبات الأميركية على روسيا معه.

وفلين له ماض في إثارة الجدل. ففي السابق تلقى مبلغا من المال ليظهر في عشاء في 2015 وهو يجلس إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كما لمح إلى أن ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الاوكرانية، ودعمها للرئيس السوري بشار الاسد هما أمران مقبولان.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار دوليه - نكسة جديدة لترامب مع رفض مرشحه منصب مستشار الامن القومي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق عضو "بالكونغرس": استجواب نجل "محمد علي" مجددا لأنه مسلم
التالى خارجيات - الكنيست الإسرائيلي يصادق على حظر الأذان عبر مكبرات الصوت بمداولته الأولى<br /> - اسرائيليات اليوم الأربعاء 08-03-2017