أخبار عاجلة
أربعة نصائح صباحية لمتبعات حمية غذائية -
تقرير: اليمن مهدد بالمجاعة والانهيار! -

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف خميس مشيط

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف خميس مشيط
الدفاعات السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف خميس مشيط

الدفاعات السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف خميس مشيط

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت مساء أمس الأول صاروخا أطلقته الميليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه خميس مشيط.

وأوضحت القيادة في بيان لها أمس أنه تم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون أي أضرار، وقد بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع الإطلاق.

يمنيا، أكد التحالف أنهم سيزودون وسائل الإعلام بأي معلومات ترد عن المواجهات العسكرية بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي قرب صنعاء.

وأضاف التحالف في بيان أمس «اطلعنا على التقارير الإعلامية بشأن مزاعم ميليشيات الحوثي حول مقتل مدنيين في قصف طال أحد المساكن مساء البارحة قرب العاصمة صنعاء، ونود التنويه أن هناك مواجهات عسكرية قائمة منذ أيام بين قوات الجيش اليمني والميليشيات الحوثية في تلك المنطقة، وسنتحقق من صحة تلك المزاعم وسنزود وسائل الإعلام بأي معلومات تردنا».

وتجددت حدة المعارك العنيفة بين المقاومة الشعبية بمديرية عتمة بمحافظة ذمار وسط اليمن وميليشيات الحوثي وصالح، ودعا النائب البرلماني وقائد مقاومة عتمة الشيخ عبدالوهاب أبناء منطقة عتمة للنفير العام لمقارعة وقتال الميليشيات المتدثرة بالثوب الفارسي الملطخ بأوحال الجريمة ودنس الرذيلة.

وطالب في بيان صحفي أمس بالزحف والتراص صفا واحدا لمواجهة المعتدين من ميليشيات الحوثي وحلفائهم وصد محاولاتهم الدخول إلى منطقة عتمه.

وتأتي هذه التطورات الميدانية وفقا لمصادر «مكة» عقب حشد تعزيزات كبيرة للميليشيات لاقتحام عتمة، وكانت مقاومة عتمة في محافظة ذمار أعلنت مداخل المديرية الأربعة مناطق مواجهات بعد قدوم الميليشيات الانقلابية إلى المنطقة.

وقصفت مقاتلات التحالفات العربي أمس مواقع الميليشيات في جبل حلفان في مديرية عتمة وشنت سلسلة غارات عنيفة استهدفت تعزيزات للميليشيات في الخوخة بمحافظة الحديدة.

وعلى الحدود اليمنية السعودية، لقي القيادي بالقوات الخاصة الموالية للمخلوع علي صالح العقيد حسين الدولة مصرعه بغارة جوية، إذ يعد مقتل الدولة ضربة كبيرة للانقلابيين الحوثيين وأنصار صالح، إذ كان الرجل من أخطر القادة الميدانيين للميليشيات، وتحمل الدولة مسؤولية قيادة القوات الخاصة للانقلابيين بعد مصرع اللواء محمود الملصي القائد السابق للميليشيات في غارة مماثلة على الحدود أواخر سبتمبر 2016، كما قتل 20 مسلحا حوثيا وأصيب آخرون في قصف لطائرات التحالف العربي على تجمعات ومواقع للحوثيين في الخوخة بمحافظة الحديدة.

وفيما تجددت الاشتباكات في ميدي بين قوات الشرعية والميليشيات في أطراف المدينة، تصدت المقاومة الشعبية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء لحملة عسكرية للميليشيات على المديرية.
وأوضح مصدر محلي أن المقاومة الشعبية هاجمت الحملة ومواقع تمركزها وتمكنت من دحر الحوثيين وقتلت قائد الحملة العميد زبن الله النهمي المعروف بـ «أبوحسن» مع عدد من مرافقيه.

أما في تعز، تواصل ميليشيات الحوثي قصف المدنيين في الجبهة الشرقية من المدينة والأحياء المدنية في محيط التشريفات والجامعة اللبنانية ووادي صالة والحرازية ومحيط المركز الثقافي لليوم الثالث على التوالي دون توقف.

في غضون ذلك، انتشرت قوات عسكرية تابعة لقيادة محور تعز العسكري منذ ليلة أمس الأول في مختلف أحياء مدينة تعز لضبط الأمن ومنع الفوضى وفي الجوف أكدت مصادر محلية مقتل مشرف ميداني بجماعة الحوثي بمديرية برط العنان.

إلى ذلك شارك وزير الخارجية عادل الجبير أمس في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن بحضور الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان يوسف بن علوي بن عبدالله والمبعوث الأممي إلى ‏اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد. ونوقشت خلال الاجتماع الذي عُقدَ في بون بألمانيا المستجدات على الساحة اليمنية. كما أكد الجبير أن بلاده تتوقع علاقة مثمرة مع الإدارة الأمريكية، مشيرا إلى أنه متفائل بنجاح التعاون بين الولايات المتحدة والسعودية في التغلب على التحديات في الشرق الأوسط، ومضيفا في اجتماع مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين «نتطلع إلى العمل مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كل القضايا، ونحن متفائلون جدا جدا بشأن قدرتنا على حل القضايا في المنطقة». ورأس الجبير وفد السعودية في اجتماع وزراء خارجية قمة مجموعة العشرين، الذي انطلقت أعماله أمس ببون.

مشاهدات يمنية
1 مقاومة عتمة ذمار تدعو للنفير العام ضد الحوثي
2 مصرع قيادي حوثي بارز بالبيضاء
3 التحالف يقصف تجمعات للمتمردين في الخوخة
4 اشتباكات في ميدي بين الشرعية والمتمردين
5 تواصل الميليشيات قصف المدنيين بتعز
6 مقتل مشرف ميداني للانقلابيين في الجوف


شكرا لمتابعتكم خبر عن الدفاعات السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف خميس مشيط في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الهند تطلق «104» أقمار صناعية دفعة واحدة في حدث تاريخي
التالى موقف يتعارض مع ثوابت أميركا.. واشنطن تتخلى عن حل الدولتين كأساس للسلام بالشرق الأوسط