أخبار عاجلة
رانييري: ليستر سيتي قتل حُلمي -
الهلال: سالم يعود.. وكسر "أصبع" يبعد الثنيان -

احداث دوليه - ترامب يعد بمرسومٍ جديد حول الهجرة الأسبوع المقبل . اليوم الجمعة 17-02-2017

احداث دوليه - ترامب يعد بمرسومٍ جديد حول الهجرة الأسبوع المقبل . اليوم الجمعة 17-02-2017
احداث دوليه - ترامب يعد بمرسومٍ جديد حول الهجرة الأسبوع المقبل . اليوم الجمعة 17-02-2017

واشنطن - أ ف ب، د ب أ 

17 فبراير 2017

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الخميس (16 فبراير/ شباط 2017) إنه سيعلن الأسبوع المقبل أمراً تنفيذياً جديداً بشأن الهجرة، سعياً إلى المضي قدماً، بعدما علقت محكمة فيدرالية قراره حظر دخول اللاجئين ومواطني 7 دول اسلامية.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي: «نحن في صدد إصدار أمر جديد وشامل جداً بغية حماية شعبنا».

هذا، وطلبت وزارة العدل الأميركية من محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو التخلي عن الإجراءات المتعلقة بمرسوم الهجرة الذي أصدره ترامب، موضحة أن السلطة التنفيذية تفضل مراجعة نسختها بدلاً من اضاعة الوقت في المحكمة.

وكتب محامو الحكومة في مذكرة الى المحكمة أنه «بدلاً من استمرار الخلاف امام المحكمة، يعتزم الرئيس إلغاء المرسوم ليقرر بدلاً منه مرسوماً جديداً منقحاً بشكل كبير».

إلى ذلك، أعلن ترامب، أمس، ترشيح ألكسندر اكوستا، وهو محام من ولاية فلوريدا، كخيار جديد له لتولي منصب وزير العمل في حكومته الجديدة.

وترشيح ترامب لأكوستا جاء خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض أمس، بعد مرور يوم على انسحاب مرشحه السابق اندي بوزدر، المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم للوجبات السريعة.

واذا ما تم التصديق على ترشيحه، فإن أكوستا سيصبح أول اسباني في الحكومة الجديدة. ويشغل أكوستا حالياً منصب عميد كلية القانون بجامعة فلوريدا الدولية ورئيس مجلس إدارة بنك تجارى محلى في ولاية فلوريدا. وعمل أكوستا فيما مضى في مجلس علاقات العمل الوطني، وقاضيا في محكمة استئناف اتحادية ومدعيا عاما أميركيا. وهذه المناصب السابقة في الحكومة الاتحادية تعني أن مجلس الشيوخ أقر تعيينه بالفعل ثلاث مرات.

العدد 5277 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - ترامب يعد بمرسومٍ جديد حول الهجرة الأسبوع المقبل . اليوم الجمعة 17-02-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "باريس التي لم تعد باريس".. لماذا تأسَّف الرئيس الأميركي على العاصمة الفرنسية؟
التالى ملك المغرب يطالب الأمم المتحدة بوضع حد لـ"استفزازات" البوليساريو بالكركرات