أخبار عاجلة

ترامب يعلن قريباً مرسوماً جديداً بشأن الهجرة . اليوم الجمعة 17 فبراير 2017

ترامب يعلن قريباً مرسوماً جديداً بشأن الهجرة . اليوم الجمعة 17 فبراير 2017
ترامب يعلن قريباً مرسوماً جديداً بشأن الهجرة . اليوم الجمعة 17 فبراير 2017

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه يعتزم إصدار مرسوم جديد الأسبوع المقبل حول سياسة الهجرة، بدلاً من المرسوم السابق المثير للجدل الذي رفضته المحاكم الأميركية.

وأظهرت وثائق قضائية أن وزارة العدل الأميركية، ذكرت أن الرئيس ترامب سيبدل في المستقبل القريب أمره التنفيذي الذي يحظر مؤقتاً السفر من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة العدل أنه في ضوء التبديل المرتقب، ينبغي لمحكمة الاستئناف الأميركية الدائرة التاسعة، ألا تعيد النظر في حكم سابق علق الأمر الذي أصدره ترامب في 27 من يناير الماضي.

كما جدد تأكيده أن إيران أكبر دولة راعية للإرهاب. وأعلن أيضاً ترشيح ألكسندر أكوستا، وهو محام من ولاية فلوريدا، كوزير جديد للعمل، بعد مرور يوم على انسحاب مرشحه السابق أندي بوزدر.

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق أن أندرو بازدر الذي اختاره ترامب لتسلم وزارة العمل سحب ترشيحه، في قرار اضطر إلى أخذه بعد كشف معلومات مثيرة للجدل عن حياته الشخصية والمهنية.

وقال بازدر في بيان لوسائل إعلام عدة «أسحب ترشيحي من منصب وزير العمل»، مضيفاً «مع أنني لن أخدم في الإدارة فأنا أدعم بشكل كامل الرئيس وفريقه الممتاز».

وبازدر هو العضو الوحيد في الحكومة المستقبلية لترامب الذي يسقط بهذه الطريقة، فيما يعتبر إهانة للرئيس الجمهوري الذي لم يكتمل فريقه حتى الساعة بسبب العرقلة غير المسبوقة من المعارضة الديمقراطية في مجلس الشيوخ المسؤول عن تثبيت كل التعيينات الرفيعة المستوى. ورحب السيناتور الجمهوري ماركو روبيو بانسحاب وزير العمل المعين، قائلاً إن بازدر اتخذ قراراً جيداً بالانسحاب.

وبعد أقل من شهر على تنصيبه، مني ترامب بسلسلة نكسات بدءاً من تعليق القضاء مرسوم الهجرة الذي وقعه، واستقالة مستشارة للأمن القومي مايكل فلين، والآن انسحاب أحد مرشحيه لتولي وزارة في حكومته.

العلاقات مع روسيا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن المصلحة المشتركة لروسيا والولايات المتحدة تقتضي عودة الاتصالات بين أجهزة المخابرات في البلدين، .

وأكد بوتين مخاطباً جهاز الأمن الاتحادي الروسي «استئناف الحوار بين أجهزة المخابرات في الولايات المتحدة ودول أخرى من أعضاء حلف شمال الأطلسي يخدم مصالح الجميع»، وأضاف قائلاً «من الواضح تماماً أنه في مجال مكافحة الإرهاب يتعين على جميع الحكومات والجماعات الدولية المعنية العمل معاً».

في الأثناء، قال وزير الدفاع الأميركي ماتيس في اجتماع مغلق لحلف شمال الأطلسي إن الحلف يتعين أن يكون واقعياً بشأن فرص استعادة علاقة تعاونية مع موسكو وضمان أن يكون دبلوماسيوه قادرين على «التفاوض من موقع القوة». لكنه أكد أنه لا يرى ظروفاً مواتية لتعاون عسكري مع روسيا موجهاً بذلك صفعة إلى آمال موسكو في تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة في أعقاب انتخاب ترامب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ترامب يعلن قريباً مرسوماً جديداً بشأن الهجرة . اليوم الجمعة 17 فبراير 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المناطق التي استعادتها القوات السورية في معركة جوبر (فيديو)
التالى بريطانيا: سنجري تدريبات ضخمة على مكافحة الإرهاب في تشرين الأول