أخبار عاجلة
عبارة "هل تسمعني؟" في الهاتف خدعة لسرقتك -
أبرز ترشيحات "الأوسكار" -
سجن أميركي قطع خنصر امرأة وشرب من دمها -

خارجيات - مرشح لرئاسة فرنسا يتحدى اليمن: استعمارنا للجزائر جريمة <br /> - اليوم الجمعة 17-02-2017

رفض المرشح الرئاسي الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التراجع عن تصريحاته عن الجزائر إبان حقبة الاحتلال الفرنسي، رغم عاصفة الانتقادات من منافسيه في اليمين.

وخلال زيارة للجزائر، الثلاثاء، قال ماكرون -وهو مرشح مستقل- إن تاريخ فرنسا في الجزائر كان «جريمة ضد الإنسانية»، ورفض التراجع عنها، أمس الخميس.

وأردف قائلا من الجزائر، «كان الأمر وحشيا حقا، وهو جزء من الماضي يجب أن نواجهه حتى نعتذر أيضا لمن تضرروا».

وعاش الجزائريون تحت الاحتلال الفرنسي لمدة 132 عاما، حتى انتصرت الثورة الجزائرية في 1962، بعد مقتل أكثر من 1.5مليون جزائري من جراء قمع الاحتلال.

وقالت مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، الخميس، «هل هناك ما هو أسوأ -عندما تريد أن تكون رئيسا- من الذهاب للخارج واتهام البلاد التي تريد قيادتها بارتكاب جريمة ضد الإنسانية؟».

ورفض ماكرون التراجع عن تصريحاته، وقال في بيان مصور أرسل إلى رويترز «يجب أن تكون لدينا الشجاعة لتسمية الأشياء بمسمياتها.. هل نحن معاقبون بالعيش للأبد تحت ظلال تلك التجربة المؤلمة لبلدينا؟».

وردا على تصريحات ماكرون، قال فرانسوا فيون، مرشح المحافظين للرئاسة، في خطاب بأحد مؤتمراته الانتخابية، «هذا الأستياء من تاريخنا.. هذا الندم المستمر.. ليس لائقا بمرشح لرئاسة الجمهورية».

وفقاً لـ «سكاي نيوز»

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - مرشح لرئاسة فرنسا يتحدى اليمن: استعمارنا للجزائر جريمة <br /> - اليوم الجمعة 17-02-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحوثيون يُفخخون سواحل الحديدة . اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2017
التالى احداث دوليه - السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة: اختبار إيران الصاروخي "مرفوض تماما" اليوم الأربعاء 01-02-2017