أخبار عاجلة
أربعة نصائح صباحية لمتبعات حمية غذائية -
تقرير: اليمن مهدد بالمجاعة والانهيار! -

واشنطن تؤيد "بكل تأكيد" حل الدولتين لكنها تفكر في بدائل، بحسب المندوبة الاميركية في الامم المتحدة

واشنطن تؤيد "بكل تأكيد" حل الدولتين لكنها تفكر في بدائل، بحسب المندوبة الاميركية في الامم المتحدة
واشنطن تؤيد "بكل تأكيد" حل الدولتين لكنها تفكر في بدائل، بحسب المندوبة الاميركية في الامم المتحدة
نيكي هايلي امام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي في 18 يناير 2017

اعلنت مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة نيكي هايلي الخميس ان واشنطن تدعم "بكل تاكيد" حل الدولتين في النزاع بين الفلسطينيين واسرائيل لكنها تفكر في "بدائل" لاحراز تقدم من اجل تحقيق السلام.

وقالت للصحافيين في ختام اجتماع لمجلس الامن الدولي حول هذا النزاع "ندعم بكل تأكيد حل الدولتين لكننا نفكر في بدائل اخرى".

وكررت هايلي تصريحها الداعم لحل الدولتين ثلاث مرات ردا على أسئلة من صحافيين خارج قاعة المجلس.

وقالت إن الأمم المتحدة تريد المساعدة في جمع الإسرائيليين والفلسطينيين "إلى الطاولة لخوض محادثات باسلوب جديد للقول +حسنا، ما الذي يمكننا الاتفاق عليه؟+".

وكان مجلس الأمن استمع في وقت سابق إلى المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، الذي أصر على أن حل الدولتين لا يزال "الطريق الوحيد" لتلبية طموحات الفلسطينيين والإسرائيليين.

وسجل ترامب الأربعاء تمايزا جديدا في السياسة الأميركية حيال الشرق الأوسط بعدما أكد أن حل الدولتين ليس السبيل الوحيد لإنهاء النزاع لافتا إلى أنه منفتح على خيارات بديلة إذا كانت تؤدي إلى السلام.

وقال ترامب الأربعاء خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الأبيض "أنظر إلى (حل) الدولتين و(حل) الدولة (...) إذا كانت إسرائيل والفلسطينيون سعداء، فسأكون سعيدا بـ(الحل) الذي يفضلونه. الحلان يناسبانني".

واتهمت هايلي الأمم المتحدة بانها منحازة ضد إسرائيل.

وفي وصفها لمشاركتها الأولى في اجتماع لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، قالت هايلي "إنه غريب بعض الشيء"، مشيرة إلى أنه لم يتم ذكر الصواريخ التي يطلقها حزب الله ولا التهديد الإيراني، بل إن المناقشات تركزت على "انتقاد إسرائيل، الديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط".

وعلقت السفيرة الأميركية مرة أخرى على القرار الأممي الذي يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قائلة إنه "خطأ فادح".

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن واشنطن تؤيد "بكل تأكيد" حل الدولتين لكنها تفكر في بدائل، بحسب المندوبة الاميركية في الامم المتحدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كويت نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كويت نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 190 مليون دولار لتعزيز الوجود «اليهودي» بالقدس . اليوم السبت 25-02-2017
التالى احداث دوليه - ترامب يهاجم مكتب التحقيقات الفيدرالي لعدم وقفه التسريبات الصحافية . اليوم السبت 25-02-2017