اخبار العالم

مصر تستنكر بيانات الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة تعقيبًا على أحكام القضاء بها

Sponsored Links

Sponsored Links

استنكرت مصر بشدة البيانات الصادرة عن كل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، تعقيبًا على حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر مؤخرًا بحق منظمات غير حكومية في مصر .

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان له اليوم، رفض بلاده الكامل إصرار بعض الدول والمنظمات على استخدام نفس النهج المغلوط والمعايير المزدوجة في التعامل مع مصر .

وأوضح أن بعض الدول والمنظمات تطالب تارةً باحترام دولة القانون والفصل بين السُلطات، حينما يتفق ذلك مع رؤيتها ومصالحها، وتنتقد في مناسبات أخرى أحكام القضاء وتطالب السُلطة التنفيذية في مصر بالتدخل في شؤونه حينما تأتي أحكامه غير متفقة معها .

وشدد على التزام مصر وحرصها على الارتقاء بأنشطة منظمات المجتمع المدني وتقديم كافة أشكال الدعم لها، مطالبًا الجهات التي نصبت من نفسها حكمًا على الدول والمجتمعات ونظمها القانونية والقضائية أن تلتفت إلى شؤونها الداخلية .

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر تستنكر بيانات الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة تعقيبًا على أحكام القضاء بها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوئام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوئام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا