اخبار العالم

خارجيات - عباس افتتح السفارة الفلسطينية لدى الفاتيكان <br /> - اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links
افتتح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم السبت سفارة بلاده لدى الفاتيكان بعد نحو عام من اعترافها الرسمي بدولة فلسطين.

جاء ذلك عقب لقاء عقده عباس والوفد المرافق له مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ومحادثات أجراها مع رئيس وزراء الفاتيكان باولو بارولين.

وأعرب عباس في كلمة ألقاها خلال مراسم رفع العلم الفلسطيني على مقر السفارة الجديدة عن تطلعه لأن تتخذ دول أخرى خطوات مماثلة بما يقرب من تحقيق السلام بالمنطقة.

وقال انه تناول مع البابا فرنسيس الحديث حول عملية السلام وتطرق معه إلى المؤتمر الدولي للسلام المزمع عقده في باريس غدا الأحد والى القرار الذي اتخذه مجلس الأمن اخيرا في شأن الاستيطان الاسرائيلي آملا أن «يكون موضع تنفيذ في أقرب وقت ممكن».

وثمن عباس موقف البابا تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته وتفعيل الفاتيكان اعترافه العام الماضي بدولة فلسطين داعيا دول العالم إلى أن تحذو حذوه باعتبار أنه «كلما زاد اعتراف العالم بدولة فلسطين اقتربنا من تحقيق السلام».

وفي هذا السياق عبر رئيس السلطة الفلسطينية عن الأمل «ألا يكون صحيحا» ما تتناقله وسائل الاعلام في شأن نية الإدارة الأميركية الجديدة نقل سفارة الولايات المتحدة في اسرائيل من تل ابيب إلى القدس مؤكدا ان ذلك «سيعرقل عملية السلام».

ودعا عباس في هذا السياق الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إلى «فتح حوار» بين الفلسطينيين والإسرائيليين «من أجل السلام».

وذكر الوفد الفلسطيني أن الرئيس عباس أطلع رئيس وزراء البابا على احدث التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته المسيحية والإسلامية خاصة في مدينة القدس.

يذكر ان زيارة رئيس السلطة الفلسطينية الى الفاتيكان تأتي في اطار جولة يقوم بها في أوروبا حاليا شملت زيارة الى ايطاليا وستتضمن كذلك توجهه الى فرنسا في وقت لاحق.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - عباس افتتح السفارة الفلسطينية لدى الفاتيكان <br /> - اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا