اخبار العالم

اخبار دوليه - الرئيس الامريكي المنتخب ترامب يدرس رفع العقوبات عن روسيا

Sponsored Links

Sponsored Links

اعلن الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب لصحيفة "وول ستريت جورنال" في مقابلة نشرت اليوم السبت إنه يدرس رفع العقوبات المفروضة على روسيا، ردا على تدخل بتوجيه من الكرملين في انتخابات الرئاسية الامريكية.

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد طرد 35 دبلوماسيا روسيا وأمر بفرض عقوبات على أجهزة الاستخبارات الروسية في 29 كانون أول/ديسمبر، متهما قراصنة كمبيوتر روس باختراق أجهزة كمبيوتر الحزب الديمقراطي الأمريكي وتسريب وثائق للتأثير على انتخابات الرئاسة التي جرت في الثامن من تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأضاف ترامب أنه سيبقى على الاجراءات "لفترة من الزمن على الاقل"، لكنه يدرس إلغائها، إذا عرضت روسيا الدعم في مساعدة الولايات المتحدة في تحقيق أهداف مهمة تتعلق بمكافحة الإرهاب وقضايا أخرى.

وتابع ترامب "إذا ما تحقق تقدم، وإذا ساعدتنا روسيا حقا، لماذا تفرض عقوبات على أي شخص، إذا حقق بعض الاشياء العظيمة حقا؟".

وتستهدف العقوبات تسعة كيانات وأفراد، من بينها اثنان من أجهزة الاستخبارات الروسية، وثلاث شركات قدمت دعما ماديا لاحد أجهزة الاستخبارات.

وكانت وزارة الخارجية الامريكية قد أعلنت أيضا 35 عميلا بالاستخبارات الروسية "أشخاصا غير مرغوب فيهم"، مما أجبرهم على مغادرة البلاد.

وأشار ترامب إلى أنه يمكن أن يجتمع مع مسؤولين روس لبحث العقوبات وقضايا أخرى.

ومن المقرر أن يؤدي ترامب اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة في 20 كانون ثان/يناير.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار دوليه - الرئيس الامريكي المنتخب ترامب يدرس رفع العقوبات عن روسيا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا