اخبار العالم

اخبار دوليه - نائب عراقي: انهيار «داعش» وفرار قياداته من الساحل الايسر

Sponsored Links

Sponsored Links

صرح نائب في البرلمان العراقي اليوم السبت بان تنظيم داعش يعيش حالة انهيار تام في مناطق الساحل الايسر من مدينة الموصل .

وقال النائب عبد الرحيم الشمري رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان ، المتواجد حاليا في المناطق المحررة في الموصل لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن" عناصر داعش تتعرض الى انهيار كبير بعد خسارتها الساحل الايسر بالموصل ، والاعتدة والصواريخ والمتفجرات التي كانت تقوم بخزنها من أجل استهداف القوات العراقية في معركة قادمون يانينوى .

وأضاف أن أبرز قيادات داعش الذين فروا من مناطق وأحياء الساحل الايسر الى الجانب الأيمن وصولا إلى مناطق حدودية من نواحي واقضية ما زالت تحت سيطرة التنظيم.

وذكر أن معركة الساحل الايمن ستكون أقل خسائر في صفوف القوات العسكرية العراقية وأقل مقاومة من داعش، مع هروب أبرز قادتهم وتعرض أسلحتهم وعجلاتهم المفخخة إلى خسائر كبيرة، جراء استهدافها من قبل التحالف الدولي ضمن المحورين الغربي والجنوبي.

وشهدت جامعة الموصل اليوم اشتباكات عنيفة بين القوات العراقية وعناصر داعش لليوم الثاني على التوالي.

وأظهر تلفزيون/العراقية/ الحكومي لقطات من المعارك داخل حرم الجامعة وتحرير عدد من كليات واقسام ومختبرات الجامعة ، وسماع دوي الانفجارات والحرائق التي طالت أبنية الجامعة.

وقال الفريق الأول الركن طالب شغاتي قائد قوات مكافحة الإرهاب لتلفزيون "العراقية" :"نقف الآن في مركز جامعة الموصل بعد ان تمكنت قوات جهاز مكافحة الارهاب من تحريرها بالكامل".

وأضاف أن القوات العراقية سيطرت على المواد الكيمياوية في مختبرات الجامعة العلمية وقامت بتفكيك العبوات الناسفة وتدمير السيارات المفخخة.

وأوضح " قواتنا تقترب من تحرير كامل الساحل الايسر للموصل".

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار دوليه - نائب عراقي: انهيار «داعش» وفرار قياداته من الساحل الايسر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا