اخبار العالم

احداث دوليه - "هيئة الحج العراقية" تعلن زيادة أعداد حجاج العراق لهذا العام اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links

الوسط - المحرر الدولي 

14 يناير 2017

أعلنت هيئة الحج والعمرة العراقية، اليوم السبت (14 يناير/ كانون الثاني 2017)، عن حصول العراق على زيادة جديدة بأعداد حجاجه لهذا العام، مبينةً أن أعداد الحجاج أرتفع بواقع 8518 زيادة على الموسم الماضي، فيما أشارت الى أن السعودية وافقت على اعتماد التعداد السكاني الحقيقي للعراق والبالغ 33 مليون و690 ألف مواطن بعام 2013 بدلاً من 31 مليون.

وقال رئيس الهيئة العراقية خالد العطية في بيان نقله موقع قناة "السومرية" العراقية، إن "الاجتماع الذي جمعه بوزير الحج السعودي خرج بعدة مقررات مهمة ابرزها زيادة مقاعد حجاج العراق لهذا العام بواقع 8518 حاجا نسبة للعام الماضي بعد اعادة الحصة المستقطعة من العراق منذ العمل بقرار التقليص بنسبة 20% التي اتخذته المملكة في عام 2013, اضافة الى اعتمادها للتعداد السكاني الحقيقي لنفس العام".

وأضاف حمودي، أن "المملكة العربية وافقت على اعتماد التعداد السكاني الحقيقي لسكان العراق الذي كان يبلغ 33 مليون و690 الف مواطن بعام 2013 وليس الذي كان معتمدا لديها سابقا بواقع 31 مليون"، مبينا أن "الهيئة تقدمت بوثائق معتمدة من الأمم المتحدة تتعلق بالإحصاء السكاني لنفوس العراق لعام 2013، وبناءً على ذلك ستكون حصة العراق 33 الف و690 حاج في الموسم المقبل".

وتابع، أن "الهيئة اطلعت الجانب السعودي على الارتفاع المستمر بأعداد نفوس العراق، حيث بلغت هذا العام ما يقارب 38 مليون نسمة وسنطالب بالحصول على مقاعد اضافية في كل عام إذا ما قررت السلطات السعودية اعتماد تلك الزيادة السنوية".

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت، في مايو 2013، عن خفض عدد الحجاج المسموح لهم أداء فريضة الحج هذه السنة إلى 20% من الدول الإسلامية وإلى 50% من داخل السعودية بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - "هيئة الحج العراقية" تعلن زيادة أعداد حجاج العراق لهذا العام اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا