اخبار العالم

باكستان: لم نقدم ملاذات آمنة للارهابيين

Sponsored Links

Sponsored Links

(وكالات)- رفضت باكستان مزاعم من قبل الولايات المتحدة وأفغانستان بأنها توفر ملاذات آمنة للارهابيين في المناطق القبلية الخاضعة للادارة الاتحادية وأكدت مجددا أنها لن تسمح باستخدام أراضيها ضد أي دولة أخرى، طبقا لما ذكرته شبكة «جيو.نيوز» التلفزيونية الباكستانية اليوم السبت.
جاءت المزاعم بعد تفجيرين وقعا خارج البرلمان في كابول الاسبوع الماضي وأسفرا عن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة آخرين.
وفي بيان، ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية أن مساهمة باكستان في القتال الذي يخوضه المجتمع الدولي ضد الارهاب والتضحيات التي قدمتها باكستان، يتم الاعتراف بها من قبل العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، في مختلف قيادتها، بالاضافة إلى الاتحاد الأوروبي وآخرين.
وأضاف البيان أن باكستان فقدت الآلاف من مواطنيها وتكبدت خسائر اقتصادية بأكثر من مئة مليار دولار أمريكي بسبب التهديد الارهابي.
وتابع البيان، في إشارة إلى دور عملية «ضرب عضب« العسكرية، أن الوضع الامني في باكستان، لاسيما بالقرب من الحدود الباكستانية الافغانية قد تحسن،مشيرا إلى أن «نتائج عملنا العسكري هناك يراها الجميع من خلال السلام والاستقرار في حدودنا مع أفغانستان».
وأضاف البيان أن «برلمانيين وقادة أمريكيين زاروا المناطق القبلية الخاضع للإدارة الاتحاديةـ واعترفوا بالنجاحات في جهود باكستان لمكافحة الارهاب».
وخلص البيان إلى أن باكستان مازالت ملتزمة بجهود السلام في أفغانستان لكن لسوء الحظ أن يتم تشويه جهودها الصادقة في هذا الصدد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن باكستان: لم نقدم ملاذات آمنة للارهابيين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا