اخبار العالم

حكومة ساحل العاج تعلن التوصل الى اتفاق جديد مع الجنود المتمردين بسبب الاجور

Sponsored Links
Sponsored Links

2017/01/14 - 08 : 10 AM

أبيدجان في 14 يناير / بنا / توصلت حكومة ساحل العاج إلى اتفاق مع الجنود المتمردين لإنهاء الازمة التي بدأت مع عصيان الأسبوع الماضي بسبب مطالب هؤلاء الجنود بزيادة الاجور.

ونقلت "بي بي سي" عن متحدث حكومي قوله إنه تم التوصل إلى اتفاق الليلة الماضية بعد مفاوضات بين الجنود المتمردين ووفد رسمي برئاسة وزير الدفاع في بواكي، ثانية كبريات المدن في البلاد.
وتضمنت مطالب المتمردين 20 ألف دولار مكافأة لكل فرد منهم. وقال متحدث باسم الجنود إن الحكومة وافقت على المكافآت، وسوف تبدأ الدفع بعد غد الاثنين.
وجدير بالإشارة الى أن الجنود المتمردين في ساحل العاج قد رفعوا السلاح مجددا أمس الجمعة، وقاموا إطلاق نار في ثلاث مدن كبرى في اطار حركتهم الاحتجاجية للمطالبة برفع اجورهم.
وكان رئيس ساحل العاج الحسن وتارا قد أمر في الأسبوع الماضي بإجراء تغييرات كبيرة في القيادات الأمنية عقب وقوع هذا التمرد، وشملت رئيس الأركان، وأكبر قادة الدرك الوطني، ومدير عام الشرطة.

م ح

بنا 0703 جمت 14/01/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن حكومة ساحل العاج تعلن التوصل الى اتفاق جديد مع الجنود المتمردين بسبب الاجور في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا