اخبار العالم

احداث دوليه - الإكوادور تستضيف محادثات سلام تمهيدية بين كولومبيا وجيش التحرير الوطني اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links

كيتو - د ب أ 

14 يناير 2017

اتفقت الحكومة الكولومبية وممثلون عن جيش التحرير الوطني المتمرد خلال اجتماع عقد في الإكوادور على اجراء محادثات سلام تمهيدية اليوم السبت (14 يناير / كانون الثاني 2017).

وكتبت إذاعة "رانبال" الخاصة بجيش التحرير الوطني على موقع تويتر إن الاجتماع الأولي الذي عقد يوم الجمعة كان "مقتضبا، لكنه كان ايجابيا للغاية".

وتستهدف المحادثات تحديد تاريخ نهائي لفتح حوار رسمي لإنهاء الصراع المسلح بين كولومبيا والمجموعة اليسارية.

وترتبط بداية المحادثات الرسمية بإطلاق سراح عضو الكونجرس السابق أودين سانشيز، المحتجز لدى جيش التحرير الوطني. وكان التأخير في الإفراج عنه قد تسبب في تأجيل المحادثات مرتين من قبل.

وإذا تم التوصل إلى اتفاق سلام مع جيش التحرير الوطني فإن هذا سيعني إتمام عملية السلام في كولومبيا، التي عانت من النزاعات المسلحة لأكثر من نصف قرن.

وكان الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، الذي فاز بجائزة نوبل للسلام عام 2016 لجهوده، قد وقع اتفاق سلام نهائيا في 24 تشرين ثان/نوفمبر مع جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) المتمردة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - الإكوادور تستضيف محادثات سلام تمهيدية بين كولومبيا وجيش التحرير الوطني اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا