اخبار العالم

احداث دوليه - قوات الأمن الأميركية مستعدة لامكان حصول اعتداء بشاحنة خلال تنصيب ترامب اليوم السبت 14-01-2017

Sponsored Links

Sponsored Links

واشنطن - أ ف ب 

14 يناير 2017

 

اعلنت السلطات الاميركية انه لا يوجد اي تهديد حتى الان يستهدف حفل تنصيب الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب في 20 كانون الثاني/يناير في واشنطن لكن القوات الامنية اعدت نفسها لاحتمال حصول اعتداء بشاحنة.

فبعد اعتداءات بشاحنات دهست حشودا في كل من باريس والمانيا العام الماضي، ستكون المنطقة التي يقام فيها حفل تنصيب ترامب مغلقة بشكل معزز اكثر مما كان الوضع عليه قبل اربع سنوات، بحسب ما اوضح وزير الامن القومي الاميركي جيه جونسون.

وأضاف ان تلك المنطقة "ستكون محمية بشكل اكبر بشاحنات وعوائق اسمنتية لمنع عبور الاليات غير المرخص لها" بالدخول.

وشرح جونسون ان "المناخ الارهابي الدولي مختلف كثيرا عن العام 2013" عندما تم تنصيب الرئيس باراك اوباما لولاية رئاسية ثانية.

وأردف "علينا الانشغال بالتطرف على اراضينا، بالتطرف الذي يولد في الولايات المتحدة وبتصرفات الاشخاص الذين يتجهون بأنفسهم نحو التطرف".

وأشار جونسون الى أنه "لا علم لنا بتهديد محدد ومؤكد" يهدد حفل تنصيب ترامب.

وأكد ان السلطات الاميركية كثفت الاجراءات الامنية بسبب تنامي هجمات "الذئاب المنفردة".

وقال انه يتوقع ان يشارك ما بين 700 و900 الف شخص في الحفل الذي سيجري في واشنطن بما في ذلك 99 مجموعة احتجاجية مختلفة. كما سيتم نشر نحو 28 الف عنصر امني.

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - قوات الأمن الأميركية مستعدة لامكان حصول اعتداء بشاحنة خلال تنصيب ترامب اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا