اخبار العالم

ميليشيات الانقلاب تستبق زيارة ولد الشيخ بانتقاد الأمم المتحدة وقصف مدنيي تعز

Sponsored Links

Sponsored Links

ميليشيات الانقلاب تستبق زيارة ولد الشيخ بانتقاد الأمم المتحدة وقصف مدنيي تعز

استبق تحالف انقلاب الحوثي وصالح الزيارة المرتقبة للمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ لاستئناف جهود المشاورات بين طرفي النزاع بشن حملة إعلامية على الأمم المتحدة ومبعوثها واللجنة الدولية الرباعية، حسبما أعلن القيادي الحوثي نائب رئيس الوفد المفاوض مدير مكتب زعيم الحوثيين مهدي المشاط على فيس بوك.

ويزور ولد الشيخ اليمن خلال الساعات المقبلة قادما من الدوحة بعد مباحثات مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد آل ثاني.

وكان ولد الشيخ أجرى في الرياض مباحثات مع سفراء الدول الـ 18 المعنية بالشأن اليمني في محاولة لاستئناف مشاورات السلام.

ميدانيا، لجأت ميليشيات الحوثي وصالح لتعويض هزائمها بجبهات القتال بتعز ومنطقة ذباب والساحل الغربي عبر استهداف الأحياء السكنية داخل المدينة والتهجير القسري لسكان الكدحة والوازعية في غرب تعز.

وشكلت عمليات «الرمح الذهبي» لقوات الشرعية بدعم التحالف العربي لتحرير ساحل اليمن الغربي وتأمين ممر الملاحة الدولي بباب المندب، ضربة موجعة لميليشيات الحوثي وحليفتها إيران لقطع خطوط الإمداد بالسلاح القادم من طهران.

ومثل تحرير مناطق ذباب وتحصينات الانقلابيين بمعسكر العمري الاستراتيجي واللواء 117، خطوة لوصول الشرعية باتجاه ميناء المخاء الاستراتيجي وتطهير المنطقة الغربية لتعز والتقدم صوب المناطق الساحلية وصولا لميناء الصليف بمحافظة الحديدة.

وأكد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل أن قوات الشرعية تقدمت في مديرية مقبنة التي تشهد مواجهات عنيفة بمشاركة طيران التحالف وأن قواته سيطرت على مواقع وتلال مطلة على الخط الرابط بين تعز والحديدة وتقترب من خط (العيار - البرح) الذي يمثل خط إمداد رئيسيا للميليشيات غرب المدينة.

إلى ذلك، توفرت لـ «مكة» معلومات من مصدر ميداني بمنطقة الكدحة بأن الشرعية انتزعت ما يزيد على 4 آلاف لغم خلال الأيام الماضية بجانب الخط العام الذي يربط تعز بالمخاء.

وأشار المصدر إلى أن الجيش والمقاومة شنتا أيضا هجوما على مواقع الميليشيات في الجهة الشرقية لمديرية الوازعية وتمكنت من السيطرة على مواقع بين منطقتي الظريفة والعلاقمة.

وفي منطقة دمت بمحافظة الضالع اختطفت الميليشيات 15 مواطنا من أبناء مديرية النادرة في نقطة «الصوبة ـ دمت» اثناء توجههم للعمل بمحافظة مأرب.

وكانت مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات على صنعاء وتعز والحديدة، واستهدفت مواقع المليشيات بجبل نقم بصنعاء ومواقع بجوار مصنع الشيباني بمنطقة الربيعي غرب تعز.

وفي شبوة، قتل وأصيب 13 عنصرا من الميليشيات بغارات للتحالف على مواقعها في مديريتي عسيلان وبيحان.

وأكد قائد اللواء 26 مشاه العميد الركن مفرح بحيبح أن وحدات الجيش ستستمر في تقديم التضحيات لاستعادة ما تبقى من الوطن.

وتفقد رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي أمس الأول وحدات الجيش التابعة للواء 26 سبتمبر وكتيبة الحزم بجبهة بيحان.

وفي جبهة صعدة، سيطرت الشرعية على منطقة آل صبحان بعد معارك مع الحوثيين بمنطقة أبواب الحديد.

الحراك الميداني
- استهداف أحياء تعز السكنية

- تهجير قسري لسكان الكدحة والوازعية

- تصعيد القتال في جبهة مقبنة

- استعادة مواقع بين تعز والحديدة

- الاقتراب من خط العيار - البرح

- نزع 4 آلاف لغم في الكدحة

- هجوم للمقاومة شرق مديرية الوازعية

- السيطرة على مواقع بين الظريفة والعلاقمة

- اختطاف 15 مدنيا بدمت الضالع

- غارات على صنعاء وتعز والحديدة

- مقتل 13 متمردا في عسيلان وبيحان

المسار الدبلوماسي
- زيارة مرتقبة لولد الشيخ لعدن وصنعاء

- المبعوث الأممي يجري مباحثات في قطر

- سفراء 18 دولة يدعمون الحراك الأممي

- حملة إعلامية حوثية ضد الجهود الأممية

- المشاط ينتقد اللجنة الرباعية الدولية


شكرا لمتابعتكم خبر عن ميليشيات الانقلاب تستبق زيارة ولد الشيخ
بانتقاد الأمم المتحدة وقصف مدنيي تعز في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا